فيديو .. حمدي بدين : نقطة الانطلاق في تنمية الثروة السمكية بدأت من سيناء

استعرض اللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية مساهمات الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية قائلاً:" الهدف من إنشاء الشركة إيجاد آلية لمنع الصيد الجائر والحفاظ على الثروة السميكة فى مصر والتوسع فى مجال الصيد البحرى بعمل بروتوكولات تعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة".

وقال "بدين" خلال كلمته في فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بمنطقة غليون فى كفر الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت 18 نوفمبر  أن الإجمالى العام المتوقع من مشروعات الشركة الوطنية 60 ألف طن منهم  28 ألف طن أسماك مياه مالحة، و32 ألف طن أسماك مياه عذبة.

وأوضح أن الشركة تساهم فى تخفيض واردات الأسماك بنسبة 25% مشير إلى أن  أبرز مشروعات الشركة الجارى تنفيذها حالياً وعلى رأسها مشروع شرق التفريعة، ومشروع استكمال الأقفاص البحرية ومشروع مثلث الديبة، ومشروع استزراع التونة الزرقاء بمرسى جرجوب فى محافظة مطروح، والتونة الصفراء فى الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر.

وشدد " بدين" على أن نقطة الانطلاق فى تنمية الثروة السمكية بدأت من سيناء بإنشاء الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، للمساهمة فى تنمية الثورة السمكية فى مصر والتى كان لها عدة أهداف، أبرزها تطوير بحيرة البردويل لما لها من سمعة عالمية.

أشار " رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية مساهمات الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية" إلى أن الشركة تستهدف إزالة التعديات والمخالفات الموجودة بالبحيرات ومنع استخدام حرم البحيرات أو الاستيلاء عليها مع المحافظة على التوازن البيئى والاهتمام بالاستزراع المكثف بأقل كميات من المياه واستغلال المناطق غير المأهولة وخاصة الحدودية منها وتحويلها لمجتمعات صالحة.


وتابع :" الشركة بدأت أولى مشاريعها بتطوير بحيرة البردويل، وتم رفع كفاءة وتطوير عدد 4 مراسى صيد، وإزالة 3500 طن عوائق" .