فيديو .. آمين : مشروع الإستزراع السمكى يوفر الأسماك بالكميات المناسبة للمصريين

كشف مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء مصطفى أمين ،عن إحصاءات عام 2016 لحجم استهلاك مصر من الثروة الحيوانية والإنتاج السمكي والإنتاج المحلي والفجوة الغذائية.
 
وأضاف "أمين" خلال كلمته في افتتاح مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي في كفر الشيخ بحضور الرئيس عبددد الفتاح السيسي اليوم  السبت  18 نوفمبر أن مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون فى محافظة كفر الشيخ، يعمل على توفير الأسماك بالكميات المناسبة للشعب المصرى وخاصة لمحدودى الدخل منهم، والاستفادة مما تتمتع به مصر من سواحل وظروف مناخية ملائمة، وتعظيم العائد لنواتج الإنتاج باستخدام أحدث الطرق العلمية، مع تنفيذ العمليات التصنيعية وإتاحة العديد من فرص العمل لمختلف التخصصات.

وتابع :"  يقدر الدواجن حجم استهلاكها بمليون و901 ألف طن، والإنتاج المحلي مليون و800 ألف طن، والفجوة الغذائية 101 ألف طن، بنسبة اكتفاء ذاتي 94.6%، ويصل حجم استهلاك مصر من الأسماك إلى مليون و886 ألف طن سنويا، والإنتاج المحلي مليون 640 ألف طن، والفجوة الغذائية 246 ألف طن، بنسبة اكتفاء ذاتي 86.9%".

وشدد "أمين" على أن استهلاك مصر من اللحوم يصل إلى 745 ألف طن، وحجم الإنتاج 230 ألف طن وتوجد فجوة استهلاكية 215 ألف فجوة، بنسبة 30.9 اكتفاء ذاتي.

واستعرض " مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية" جهود إنشاء مشروع الاستزراع السمكى بـ"غليون"، مؤكداً أهميتة وعائده على مصر، ومستعرضاً أهم 3 مؤشرات على استهلاك مصر من اللحوم والدواجن والأسماك العام الماضى.