اليوتيوب يغلق«Toy Freaks» لخطورتها على الأطفال

Toy Freaks
Toy Freaks
حظرت إدارة "يوتيوب"، قناة "توي فريكس"  Toy Freaks، وذلك لاستهدافه الأطفال، وحثهم على العنف والسلوك السئ، وذلك عقب ما أثارته القناة من جدل بين مستخدمي اليوتيوب، والذين أرسلوا العديد من الشكاوى لغلق تلك القناة.

وتعد  "توي فريكس"  هي القناة الـ 68 الأكبر على يوتوب التي تضم أكثر من 8.5 مليون مشترك، وكثيرا ما انتُقدت القناة بسبب مقاطع الفيديو الخبيثة التي تبدو وكأنها أب وابنتيه، ولكن قال الكثيرون إنها تحرض على سوء المعاملة. 

وأوضح اليوتيوب لموقع TechCrunch أنها تتلقى شكاوى كثيرة من المتابعين للموقع وأنهم قلقون من وجود هذه المقاطع ، لذلك الشركة تشدد على تنفيذ سياستها في تعريض الأطفال للخطر ، وأنها ستزيل مقاطع الفيديو لحماية المشاهدين والأطفال ، وأن إزالة قناة "توي فريكس" تعتبر جزءا من مراجعة أوسع لمحتوى مماثل على اليوتيوب.
تعرض هذه المقاطع أب وابنتيه يرتدون ويتصرفون كالرضع ويضعون "اللهاية" في أفواههم ، ولا تعرض هذه المقاطع قصة معينة ولكن كل ما تعرضه هو الصراخ والبكاء وكسر الألعاب وإلقاء الطعام على الأرض أو بصقه وضرب بعضهم البعض.
وذكرت اليوتيوب أنه عند الضغط على إحدى هذه المقاطع ستظهر هذه الرسالة ، " تم إنهاء هذا الحساب لانتهاكه إرشادات فيديو يوتوب" .