فيديو| فوده: عودة رحلات الطيران من أذربيجان سينعش الموسم السياحي

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة
عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمكتبة بمدينة شرم الشيخ لقاء مع عدد من مراسلي الصحف وبعض القنوات الإعلامية، تحدث خلاله عن رحلته الأخيرة إلى أذربيجان في إطار جولاته الخارجية لتنشيط السياحة، وفتح أسواق جديدة واعدة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة.
وأوضح أنه استقبله خلال الزيارة بعض الوزراء والمسئولين مثل ائلمار محمد ياروف وزير الخارجية الأذربيجاني ووزير السياحة ومسئول الطيران المدني وعدد من  وسائل الإعلام والشركات السياحية، وتناولت اللقاءات العلاقات التاريخية بين مصر وأذربيجان، وأكدت الزيارة على العلاقة الوثيقة بين الشعبين وأهمها الارتباط الديني والثقافي واتضح من خلالها شغف الشعب الأذربيجاني لزيارة مصر وبخاصة مدينة شرم الشيخ  خاصة بعد الصدى الهائل الذي أحدثه ملتقى شباب العالم الذي عقد مؤخرا بمدينة السلام بحضور رئيس الجمهورية وعدد من رؤساء الدول والآلاف من شباب العالم.
وقال إنه تم الاتفاق على استئناف خط الطيران المباشر باكو/ شرم الشيخ بعد القضاء على بعض المشكلات التي تعوق تنشيط السياحة مثل ضعف الدعاية للترويج لزيارة شرم الشيخ وضرورة فتح مكتب لتنشيط السياحة المصرية بأذربيجان.
ووجه المحافظ دعوة مفتوحة لرجال الأعلام والسياحة لزيارة مدينة شرم الشيخ وتبادل الوفود الإعلامية والسياحية، والتقى بمحافظ مدينة جابالا واتفقا على تفعيل اتفاقية التوأمة المبرمة بين جابالا وشرم الشيخ.
ودعا محافظ جبالا لزيارة شرم الشيخ أواخر شهر يناير القادم على أن ترد الزيارة لجابالا في شهر مارس القادم. كما اتفقا الطرفان على تبادل الفرق الرياضية وإقامة المعسكرات  بين المدينتين.
هذا وقد أحدثت الزيارة صدا كبيرا في كافة وسائل الإعلام الأذربيجانية ظهر من خلالها الرغبة الكبيرة لزيارة شرم الشيخ التي تتمتع بسحر خاص لدى الشعب الأذربيجاني. وقد صحب المحافظ في جولته عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الذين التقوا بنظرائهم هناك الأمر الذي من شأنه فتح أسواق جديدة واعدة.