فيديو| عكاشة: انتقال خطر الإرهاب من شمال سيناء إلى الساحة الغربية

قال العميد خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن المعلومات التي صدرت من وزارة الداخلية بشأن حادث الواحات يضع أمامنا خريطة الأخطار التي تتعرض لها الدولة المصرية.
 
وأضاف عكاشة خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي خالد عاشور ببرنامج "ساعة من مصر" أن هناك انتقال حقيقي واضح للخطر الإرهابي من الساحة الشمالية في سيناء إلي الساحة الغربية من مصر، لافتا إلي أن المنطقة الحدودية بين مصر وليبيا بها تخطيط مكثف لأنها مستهدفة من العناصر الإرهابية، مؤكدا أن هناك كتلة رئيسية تابعة لتنظيم القاعدة في منطقة درنة الليبية، وهي منطقة قريبة من الشريط الحدودي بين مصر.
 
وأوضح أن العناصر الإرهابية تتمكن من الدخول في الصحراء الغربية حتي تدخل وسط الجمهورية مثل محافظة الفيوم والجيزة وبني سويف والمانيا، مشيرا إلي أن هذه المحافظات شهدت محاولات إرهابية .
 
وأشار عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب إلي أن القوات الأمنية تمكنت من القبض علي جماعات وتنظيمات من داعش وغيرها، لافتا إلي أن مصر تبذل جهود كبيرة في محاربة الإرهاب، مضيفا أن مصر تبذل أيضا جهودا سياسية كبيرة في حل مشاكل الدول المجاورة، موضحا أن الأمم المتحدة لديها تحركات لحل الأزمة الليبية والقاهرة احتضنت أمس اجتماع شديد الأهمية مع الدول المجاورة تونس، الجزائر يتحدثوا حول دفع العملية السياسية لإمام ودعم الأمن.