محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان

يستقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمكتبه صباح السبت، وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان لبحث سبل التعاون بين المجلس والمحافظه وذلك في اطار خطة محافظ جنوب سيناء للتطوير الدائم للمحافظة.

وصرح د.طلعت سلامة نائب رئيس المجلس والمستشار الإعلامي بأن وفد الزياره يضم الدكتور عماد الدين صلاح رئيس المجلس الدولي  للتعاون والتنمية والدكتور اوزاكي كواتشيرو رئيس المجموعة الاقتصادية بالمجلس.

وأكد سلامة أن البرامج التنموية التي يقدمها المجلس الدولي  للتعاون والتنمية باليابان تشمل برنامج التوأمه بين محافظة جنوب سيناء ومحافظة كتاكيوشو اليابانية   والبرنامج السياحي الذي يهدف لجذب مليون سائح لمصر وذلك بهدف  المساهمه في تنشيط السياحة بمصرومواجهة رفع الحظر السياحي لبعض الدول عن مصر.

وتشمل برنامج إنشاء قرية أوليمبية بمدينة دهب الي لفت الأنظار العالمية نحو المحافظة  ايضا لجذب السياحة الرياضية العالمية بالإضافة إلى كون المحافظه مدينة للسلام العالمي والسياحة وتشمل البرامج ايضا برنامج تنقية وتحلية مياه الشرب بمنطقة دهب للحد من مشاكل مياه الشرب
وحول سؤال عن دور وزارة التعاون الدولي في ملف اليابان.

قال سلامة إن الفرصة مؤاتية الأن لفتح افاق التعاون مع اليابان في مختلف المجالات الأخرى على مستوى أنحاء مصر من خلال المجلس الدولي للتعاون والتنمية ووزارة التعاون الدولي.

وأشاد سلامة بالدور البارز الذي تلعبة الوزيرة سحر نصر في ملف التعاون مع اليابان، وقال نتطلع إلى لقاء الوزيرة قريبا باليابان لتذليل كافة العقبات أمام برامج التنمية لمصر.

وأكد أن رئاسة د.عماد الدين صلاح للمجلس وهو مصري مهاجر من أكثر من عشرين عاما تعطي لمصر أهمية قصوى من استهدافها بالبرامج التنموية.

وأضاف أن هناك برامج تناسب جميع المحافظات المصرية وأن العمل مع اليابان بجدية سوف يؤثر بشكل كبير علي نهضة الاقتصاد المصري ودعمه على مختلف الأصعدة.