"كلاكيت ثاني مرة".. حريق غرفة مستندات بوزارة الزراعة

فؤجى موظفي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في الصباح الباكر تصاعد الأدخنة والنيران من احدي الغرف بالدور الرابع بمبنى الوزارة بالدقي وتم قطع الكهرباء عن الوزارة لأكثر من 3 ساعات.

وتوجهت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق فور تلقيها البلاغ وتمكنت من السيطرة وإخماد النيران ومنع خطر امتدادها، وتمت عمليات إخماد الحريق، وإجراء عمليات التبريد، وانتقل فريق النيابة لمعاينة الموقع وللوقوف على أسباب اندلاع الحريق الذي شب وتحديد حجم الخسائر.

ومن جهتها أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، السيطرة على الحريق المحدود الذي نشب صباح اليوم بإحدى الغرف في الدور الرابع بديوان الوزارة بالدقي دون وقوع أدنى خسائر، مضيفة أن قوات الحماية المدنية، استطاعت السيطرة على الحريق في حينه، قبل وقوع أي خسائر مادية أو بشرية.

ووجه الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتحقيق وإعداد تقرير حول الحادث من قبل السلطات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المقصرين ومحاسبتهم.

فيما قال شهود عيان، إن الحريق نشب في غرفة حفظ المستندات بالدور الرابع بوزارة الزراعة، وتسبب في حرق كل محتويات الغرفة لافتين إلى أن هذا الحريق لم يكن الأول فقد حدث مثله منذ عامين في الدور الرابع أيضا.