وزير الخارجية الفرنسي يبحث مكافحة الإرهاب مع ولي العهد السعودي

 وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
قام وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بزيارة المملكة العربية السعودية في 15 و16 نوفمبر، حيث سيستقبله الملك سلمان بن عبد العزيز وسيجري محادثات مع الشيخ محمد بن سلمان ونظيره عادل الجبير.

كما سيناقش جان إيف لودريان مع محاوريه سبل تكثيف التعاون بين البلدين في جميع المجالات ولا سيّما على الصعيد الاقتصادي والسياسي والثقافي في سياق الخطة التي تحمل عنوان "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" والتي وضعتها السلطات السعودية.

ووفقا للمتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتي – إسباني، فإن مسألة مكافحة الإرهاب وتمويله في صلب محادثات الطرفين، وسيبحث الوزير ومحاوروه سبل تعزيز حشد الطاقات المشتركة بين البلدين في ضوء المؤتمر الخاص بمكافحة تمويل الإرهاب الذي ستنظمه فرنسا في ربيع عام 2018.

سيستعرض لودريان الأزمات الإقليمية الأساسية، فمن المهم التوصّل إلى حلّ سياسي في سوريا واليمن وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع السكان المحتاجين. كما تمثل التوترات الإقليمية أيضًا شاغلاً مشتركًا للبلدين، وسيذكّر الوزير مجددًا بأهمية تجنب أي تدخل خارجي واحترام مبدأ سيادة الدول في المنطقة. وسيؤكد لودريان حرص فرنسا على استقرار لبنان في هذا السياق.