عاجل

بالفيديو والصور : تعرف على أحدث تكنولوجيا في العالم سيتم تطبيقها في مصر

صورة من تقرير البرنامج حول تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد
صورة من تقرير البرنامج حول تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد

عرض الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه كل يوم تقرير بالفيديو، من مصنع سيمنز بالسويد لانتاج تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد وهو أحدث تطبيق تكنولوجي في العالم سيتم تطبيقه في مصر، وذلك من خلال تدريب 5500 شاب مصري للتعلم على تلك التكنولوجيا بغرض نقلها عبر مصانع في مصر في خطوة تهدف إلى المساهمة في خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري وبناء الكوادر المحلية المُدربة وتماشياً مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة

حيث قامت كل من الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وشركة سيمنس بتوقيع اتفاقية للتحالف الإستراتيجي بين الجانبين  بإجمالي استثمارات تزيد عن 22 مليون يورو.


ووفقاً للإتفاقية، ستتعاون سيمنس مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GI ، نيابة عن الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بهدف تأسيس وتشغيل مركزاً مشتركاً للتدريب المهني بمنطقة العين السخنة بمصر حيث سيقوم المركز بتوفير التدريب لأكثر من 5,500 من الشباب المصري على مدار الأربعة أعوام المُقبلة في التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التي تتميز بأهميتها للاقتصاد المصري ومن هذه التخصصات، الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلي بالإضافة إلى بناء المهارات الأساسية للمتدربين في مجالات صيانة وخدمات محطات الكهرباء ومزارع الرياح. هذا وسيقوم الجانبان أيضا بتطوير إحدى معاهد التعليم الفني العالي بمنطقة الأميرية بالقاهرة.


كان قد تم الإعلان عن تفاصيل الاتفاقية في 10 اكتوبر الماضي وتم وضع حجر الأساس للمركز خلال احتفالية التي حضرها الوزير الألماني للتعاون الاقتصادي والتنمية، د. جيرد مولر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، د. سحر نصر، وسفير ألمانيا بالقاهرة، يوليوس لوي. ومن جانب سيمنس حضر المراسم عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا ورئيس الموارد البشرية بالشركة، جانينا كوجل، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس بمصر، عماد غالي، إلى جانب عدداً من قادة الأعمال من مصر وألمانيا.
 


2 4 8 Capture