طلب إحاطة بسرعة رصف طريق "السنبلاوين أجا"

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصرى، بشأن سرعة رصف طريق السنبلاوين، أجا بداية من مدينة السنبلاوين حتى ترعة منشية الأخرة بطول 11كم.

جاء ذلك فى إجتماع اللجنة، وأكد السجيني، على أن هذا الطريق رئيسى يربط بين محافظتى الدقهليه والغربيه وغير صالح للاستخدام وكان مقرر رصفه منذ أكثر من خمس سنوات ولكن الموضوع توقف لمد خط الغاز الطبيعي من أجا للسنبلاوين، وحيث أنه تم الأنتهاء من مد خط الغاز وعلمنا أنه تم أدراج الطريق فى خطه الرصف بمحافظة الدقهليه وتم طرحه بالفعل ولكن المبلغ المخصص له مليون ونصف مليون جنيه فقط فى حين أن المقاييس الخاصه بحوالى عشرون مليون جنيه فى الوقت الذى حصد هذا الطريق بهذا الوضع العديدمن الأرواح من المواطنين.

وأكد الحصري، أن رئيس الوزراء والمسؤولين فى المحافظه تضامنوا معه فى هذا الطلب وعلى وزيرة التخطيط أن تعمل على تلبية رغبه المواطنين فى إنجاز هذا الأمر قائلا: نجيب الأمم المتحدة ولا قوات خارجية عشان وزيرة التخطيط توافق على رصف الطريق.


من جانبه قال سكرتير عام محافظة الدقهليه أن المحافظه متضامنه مع طلب الإحاطة خاصة أن هذا الطريق، فيما اتفق معه النائب أحمد همام، مطالبا بتوصيه حاسمة من لجنة الإدارة المحلية لحل هذه الأزمة.

وتدخل المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة بالتأكيد على ضرورة الوعى فى تعظيم الموارد والاستفادة منها خاصة أن المديونات على مصر أصبحت كثيره وكبيرة وسيتحملها الأجيال القادمة قائلا:"المديونات فى منتهى الخطورة وإعادة تعظيم الموارد أصبحت ضرورة".

من جانبه قال النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب أن وزارة التخطيط لا تحقق كل الطلبات التى تقدم لها من النواب قائلا:"من سنة تقدمت بطلب لإعادة رصف طريق الموت فى الفيوم ولم يحدث حتى تاريخه".

ورأى النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية ضرورة عمل صيانه دائما للطرق للحفاظ عليها قائلا:" الناس اللى شغاله فى مديريات الطرق بتستخبى ومش بتعمل حاجة".

وأكد الحسينى على أن إعادة تعظيم الموارد أهمية كبرى فى مديريات الطرق قائلا: من أفشل المديريات فى مصر؛ مديريات الطرق.