رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:24 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

الأربعاء.. محاكمة المتهم بقتل "كاهن المرج"

  • إسلام دياب

  • الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 02:46 ص

     كاهن المرج
    كاهن المرج

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهم أحمد سعيد بقتل القمص سمعان شحاتة كاهن كنيسة المرج.

    تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن وعضوية المستشارين شريف الغرباوى ووليد الرحماني وبحضور  محمد الجرف وكيل نيابة المرج وأمانة سر رجب شعبان.

    كانت نيابة شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام، قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمته فى بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

    واستمعت النيابة لأقوال أحد مرافقى المجني عليه، الذي كان بصحبته بالسيارة، فأكد أنه والضحية وآخرين كانوا في رحلة لجمع تبرعات للكنيسة، وفي أثناء سيرهما بمكان الحادث مترجلين عقب تركهما السيارة، فوجئا بالمتهم يحمل سلاحًا أبيض "ساطور" ويطارد المجني عليه، ثم سدد له عدة طعنات أسقطته أرضًا وفارق الحياة.

    وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهرى رئيس النيابة مع المتهم بقتل كاهن كنيسة في منطقة المرج الخميس الماضى، أن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأثبتت أقواله سلامة قواه العقلية.

    وأضاف المتهم أمام النيابة في القضية التي تمت إحالتها إلى محكمة الجنايات، أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه خلال قتل المجنى عليه، مشيرا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة، ومن أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض الساطور، ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما أن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة.