رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:24 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

أبو العينين: الاستثمارات الأجنبية تدق أبوب مصر بقوة

  • وائل نبيل- أحمد عيسى

  • الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 09:00 م

    محمد ابو العينين      -          تصوير : كريم جاد
    محمد ابو العينين - تصوير : كريم جاد

    أكد محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، على أن الاستثمارات الأجنبية ستدق أبواب مصر بقوة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استقرار الأوضاع خاصة الأمنية، و التي تتأكد يومًا بعد يوم، للمستثمرين الأجانب.

    وأوضح  " أبو العينين " خلال فعاليات الجلسة الختامية، لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع، أننا نبني حضارة جديدة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ترشحه للرئاسة أعلن أنه يملك رؤية طموحة للعبور نحو المستقبل، وهو ما بدأ يتحقق على أرض الواقع الآن، بالإنجازات والتحدي السريع للمشروعات الكبرى، ما يؤكد على أننا قادرون على التحدي والمسيرة والتطور، موجها الشكر للرئيس على هذه الإنجازات العملاقة.

    ودعا أبو العينين لضرورة طرح حوافز ومنح للقطاع الغير الرسمي للدولة مع خفض ضريبة الدخل والأرباح، بهدف ضم القطاع لمنظومة الاقتصاد الرسمي، مع ضرورة وضع إجراءات مبسطة وناجزة فى ضوء قانون الاستثمار الجديد، بما يساعد على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، ومطورين جدد للأسواق.

    وفي نهاية كلمته وجه أبو العينين الشكر لكل مؤسسات الدولة التى عملت على تحقيق الإنجازات، وعلى رأسها  القوات المسلحة والشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، كما وجه الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على تنظيم المؤتمر، وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها، الكاتب الصحفي ياسر رزق.