رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:35 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ننشر توصيات جلسة «التمويل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة»

  • محمود ثروت تصوير - كريم جاد

  • الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 07:24 م

    تنشر "بوابة أخبار اليوم" نتيجة 6 توصيات لجلسة التنمية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر واسفرت الجلسات عن العديد من التوصيات.

    أولاً: اعطاء الأولوية فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخاصة للمشروعات الانتاجية التى تقدم منتجات بديلة عن المستورد بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطنى، وتوفير الانفاق على الاستيراد بالعملات الأجنبية.

    ثانياً: التوسع فى انشاء المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بما تحققه من جدوى اقتصادية وتوفر بيئة عمل صحية وتنافسية وتكاملية.


    ثالثاً:  ضرورة الانشاء أو التوسع فى مراكز التدريب والتأهيل للشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لضمان نجاحها من بداية التشغيل.

    رابعاً:  ضرورة قيام القطاع الخاص بدور عملى من خلال تبنى وانشاء مراكز تدريب مع الاستعانة بخبرات عالمية متخصصة كان لها تجارب ناجحة فى دول أخرى فى ذات المجال وذلك بالتعاون مع كل من وزارة التجارة والصناعة وصندوق تحيا مصر..


    خامساً: تبنى وسائل الإعلام لمبادرة البنك المركزى التى تم بمقتضاها تخصيص 200 مليار جنية بفائدة 5% فقط والتوسع فى عدد المستفيدين فيها ومن ثم قيام الحكومة باتخاذ أى تشريعات تيسر للراغبين البدء الفورى فى مشروعاتهم، وكذلك التوسع والتغطية المكثفة للخريطة الاستثمارية.


    سادساً: استمرار الحكومة فى تطوير التشريعات الميسرة والمساندة لتوسيع دائرة المستفيدين من تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.