رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:02 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

انطلاق المؤتمر العلمي الأول "للثروة السمكية".. الإثنين المقبل

  • عادل إسماعيل

  • الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 06:44 م

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    يعقد المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالتعاون مع المركز الدولى للأسماك المؤتمر العلمى والمعرض الدولى الأول تحت عنوان "التنمية المستدامة للثروة السمكية"، وذلك خلال الفترة من 20-22 نوفمبر 2017م.

    ويعقد المؤتمر في إطار زيادة فرص النمو والتحديات التي لم يسبق لها مثيل أمام الثروة السمكية، ويعقد تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الاراضي د. عبد المنعم البنا،وبرئاسة رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتورمحمود مدني .

    ويهدف المؤتمر إلى مناقشة الحلول والتحديات التي تواجه القطاع في مصر، والقارة الأفريقية عموما، من خلال تبادل الأفكار والخبرات من جميع أنحاء العالم، وسوف يجمع المؤتمر بين صانعي السياسات وصناع القرار وعلماء الثروة السمكية والاقتصاديين والأكاديميين ومقدمي الخدمات ومزارعى الأسماك والاطباء البيطريين.

    ومن المقرر أن يتناول المؤتمر المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة للثروة السمكية وفرص تحقيق الأمن الغذائي، ومنها إدارة المزارع السمكية فى ظل محدودية الموارد، وتغير المناخ وأثره على مصائد الأسماك، وتنوع الأنواع في الثروة السمكية، وتحسين الموارد المائية، وتنمية المصايد والمصادر السمكية،وأعلاف الأسماك والتغذية،والتحسين الوراثي للأسماك، والتنوع البيولوجي، وصحة الأسماك والأمن الحيوي،وتقنيات تصنيع الأسماك الحديثة ومراقبة الجودة، واقتصاد وسلسلة القيمة المضافة فى الاستزراع السمكي،والإبتكارات الحديثة فى نظم الاستزراع السمكي، تقييم الأثر البيئي في الاستزراع السمكي.