رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 18 نوفمبر 2017 08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير التنمية المحلية : إعادة تدوير 5700 قيادة بالإدارة المحلية خلال الفترة الحالية

  • عواد شكشك

  • الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 05:46 م

     هشام الشريف وزير التنمية المحلية - تصوير كريم جاد
    هشام الشريف وزير التنمية المحلية - تصوير كريم جاد


    قال هشام الشريف وزير التنمية المحلية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعمل أول منظومة للقيادة بالتحول الرقمي للاصلاح الاداري للدولة .

    وأضاف الوزير خلال مشاركته مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع  أن الإدارة المحلية في مصر تحتاج لتغيير شامل خلال الفترة المقبلة للتتوأم مع العصر الحالي .

    وأوضح أن الدولة تمتلك حوالي 3 مليون موظف في الإدارة المحلية وأنه جاري إعادة تدوير حوالي 5700 قيادة بالإدارة المحلية خلال الفترة الحالية وهناك اختيارات للقيادات الجديدة يتم اختيارها بشكل جيد.

    وشرح الوزير أن هناك مسابقة بالإدارات المحلية المتميزة يتم اختيار القيادات الجديدة من خلال الاختبارات التي سيتم عقدها بأكاديمية ناصر العسكرية، وتتضمن اختبارات تحريرية وشفوية ونفسية للمتقدمين في مسابقة القيادات العليا بالمحليات والذين بلغ عددهم حوالى 1307بعد 1400 متقدمًا.

    وأكد أن عملية الاختيار تتم وفقًا لبرنامج يتمثل في اختبارات للقدرات للاختبارات النفسية والتحريرية والشفوية يعقبها برنامج تدريبي 8 أسابيع، ثم برنامج تدريبي على مستوى المحافظات ولقاءات مع اللجنة الدائمة للقيادات وصولا إلى اعتماد النتائج النهائية مع التأكيد على تبني معايير يقترحها المجلس لتحفيز وتقييم القيادات المحلية ضمانًا للتطوير المستمر في منظومة الإدارة المحلية .