« البنك الأوروبي »: مصر أكبر المستفيدين بمحفظة ٦ مليارات دولار و١٥٠ مشروع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سوما تشاكاراباتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، إن مصر من أكبر الدول المستفيدة من تمويل البنك و الذي وفر محفظة مالية بقيمة تجاوز الـ6 مليارات دولار من إجمالي 150 مشروعات تنمويا بالمنطقة .

وأوضح " تشاكارباتي" خلال فاعليات مؤتمر الاستثمار من أجل النمو المستدام، و الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تحت اشراف البنك، أن البنك لديه مكاتب بعواصم البلدان ( طنجة، الإسكندرية، صفاقس) خلال العام الجاري لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف البنك يتعاون مع القطاع الخاص ، إذ أن طبيعة عمله هو النظام المصرفي المالي وتنفيذ سياسيات اصلاحية، مؤكدا أن هناكتحديات تواجه البنك بينها مضاعفة الجهود لتحسين النتائج، فالقطاع الخاص له دور في توفير فرص العمل في ظل ارتفاع معدلات السكان كالشباب و المرأة .

وأضاف أن هناك بلدان لا تزال أقل انتاجية وفقا لتقارير فنية،مؤكدا ان هناك تفاوتا في قطاعات المشروعات الصغيرة و المتوسطة، علي الرغم من ان تلك المشروعات توفر المزيد من الوظائف و تحقق النمو الاقتصادي.

وذكر ان البنك يقدم تمويلا لـ1750 مؤسسة تنموية لدعم المشروعات الصغيرة، ونعمل بالتعاون الحكومات لتحسين وضع المرأة العاملة والشباب و تنمية المناطق الأولي بالرعاية، وتفعيل مشاركة المرأة بسوق العمل عبر مشروعات تنموية، مشيرا إلي أن البنك