رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 20 نوفمبر 2017 09:10 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

أبرزها «نهر النيل».. «الملكة رانيا».. «عمرو دياب».. زلات «شيرين» تثير غضب الجمهور |فيديو

  • محمد مصطفى

  • الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 11:38 ص

    شيرين
    شيرين

    بين حين وآخر تخرج علينا المطربة شيرين عبد الوهاب، بتصريحات تشعل أزمات كبيرة، ثم تعود لتعتذر عنها بعد ذلك مبررة بأنها لم تقصد الإساءة أو أنها «زلة لسان».

    أخر أزمات شيرين، كانت خلال إحيائها حفلاً في لبنان، حيث سخرت فيها من مياه نهر النيل، عندما طلبت منها إحدى المعجبات أن تغني "مشربتش من نيلها" لترد عليها شيرين "هيجيلك بلهارسيا" متابعة: "إشربي إيفان أحسن"، وهو ما تداوله نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي فتح الباب أمام نشطاء لاستعادة «زلات شيرين» المختلفة ومنها:



    «الملكة رانيا»

    أثارت شيرين أزمة كبيرة عندما وصفت الملكة رانيا ملكة الأردن في حفل لها بـ"الأميرة"، وهو ما لم ترد أن يوظّفه الإعلام ضدها، لذا قدمت اعتذارًا جراء هذا الخطأ غير المقصود وحملت عمرها المسؤولية، إذ قالت مازحة: "النهاردة ما حدّش يلقي اللوم عليّ، أنا داخلة الأربعين، دعوني أسجل تحية خاصة إلى الملكة رانيا، وأنا آسفة على الخطأ".



    «جمهور تونس»

    أثارت شيرين أزمة مع الجمهور التونسي عندما كشفت عن حوارًا دار مع ابنتها التي سألتها عن مكان إحيائها حفلها قائلة: "بنتي سألتني إنتي رايحة فين؟.. قلتلها أنا رايحة تونس، فقالت إنتي رايحة بقدونس، قلتها آه برضه هي خضراء".

    وأثار هذا التصريح استياء الشعب التونسي، لتؤكد شيرين عبدالوهاب أنها لم تقصد الإساءة أبدًا إلى تونس وشعبها، مضيفةً إنها قصدت نقل الأجواء العائلية داخل منزلها إلى الجمهور وليس التريقة، عبر إيصال صورة براءة الطفولة.



    «أزمة الهضبة»

    أثارت شيرين أزمة كبيرة عندما شنت هجومًا حادًا على الفنان عمرو دياب أثناء حفل زفاف عمرو يوسف وكندا علوش.

    وأضافت الفنانة شيرين، في تصريحات تليفزيونية أن المطرب عمرو دياب أساء لها ما دفعها لرد الإساءة.
     
    وشنت الفنانة شيرين عبد الوهاب، هجوماً شديد اللهجة على الفنان إيهاب توفيق كونه تحدث عن الأزمة بينها وبين "الهضبة"، دون أن يعلم شيئا عن حقيقة الواقعة، وتابعت: "أنت مالك يا إيهاب باللى حصل فى فرح عمرو وكندا.. أنت مالك يا إيهاب متخليك فى حالك.. أنت متعرفش حاجة".. كما هاجمت عمرو مصطفى ووصفته بـ"الملحن أبو سلسلة"، قائلة إنه هو من نقل إساءة عمرو دياب إليها- على حد قولها.

    وفي حوارها مع أحد المجلات، سألت شيرين عن حضورها لحفل المطربة الأمريكية، ماريا كاري، قالت: "الحفل يعد حدثًا، وكان يجب أن نحضره"، وعندّما وجه إليها الصحفي سؤالاً: "لا نجد عمرو دياب يحضر مثل تلك الحفلات"، ردت بـ"بس إحنا ما كناش رايحين نحضر سعد الصغير، بل دي ماريا كاري، لذلك مالنا ومال فكر عمرو دياب".




    ومنذ ساعات تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو للفنانة شيرين عبد الوهاب، ترد فيه على إحدى المعجبات التى طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" فى أحد حفلاتها بلبنان، قائلةً: "هيجلك بلهارسيا".

    وتابعت شيرين ساخرة من طلب إحدى الحاضرات بحفلها بقولها: "اشربى إيفيان أحسن"، وهى مياه معدنية فرنسية.

    وأثار الفيديو استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها وجهت إساءة لبلدها ولنهر النيل.

    وعبر مستخدمو فيس بوك، عن أن شيرين عبد الوهاب، تجاوزت الحدود فى ما تصف به نفسها بتلقائيتها، حيث دخلت فى مرحلة إهانة وطنها.

    من جهتها شنت الفنانة الاستعراضية سما المصرى، هجوما عنيف على الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد ردها على إحدى المعجبات فى حفلها الأخير بلبنان عندما طلبت غناء "ما شربتش من نيلها" لترد شرين: "هيجيلك بلهارسيا".

    وكتبت سما عبر حسابها على انستجرام: "إن كنتوا نسيتوا اللى جرى، الله يرحم أيام الكحرتة".

    ونشرت سما صورة لشيرين فى بداية مشوارها الفنى، قائلة: "دى صورة الأخت الفنانة شيرين أيام ما كان عندها بلهارسيا، أيام ماكانت بتشرب من ميه النيل قبل ما تتعلم انجليزي وتعرف تقول اسم الميه المعدنية بالإنجليزى، اللهم يرحم كنتى زمان، وكنتى فاكرة الكريسماس آيس كريم انتى اللى قلتيلى كده فاكره؟".

    من ناحية أخرى، تلقى المكتب الفني للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بلاغا من د. سمير صبري المحامي بالنقض ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب لإهانتها وإساءتها لمصر أثناء إحيائها لحفل في لبنان. 

    وقال صبري في بلاغة : في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة في الأراضي المصرية وإعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد وإعادة السياحة إلى أكثر مما كانت عليه عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية ومن المعروف أن للفن دور فعال، حيث يعد الفنان سفيرا لبلده ووطنه بالخارج ولكن وللأسف ضربت المشكو في حقها  المدعوة "شيرين عبد الوهاب" بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني وأثناء إحيائها لحفل غنائي في لبنان عندما طالبت معجبة منها أغنية "ماشربتش من نيلها لترد عليها بحقارة بقولها هيجيلك بلهارسيا وتابعت شيرين ساخرة بقولها: "اشربي إيفيان أحسن"، وهى مياه معدنية فرنسية.

    وبذلك فقد أسأت المدعوة شيرين عبد الوهاب لبلدها إساءة بالغة لتدخل الهلع والرعب لدى الأجانب من مصر ومن نهر النيل الذي يعد من أهم المعالم السياحية المصرية وما يؤدي إليه قولها هذا من ضرب السياحة في مصر في مقتل مما يؤثر تأثيرا سلبيا على الاقتصاد القومي وأمام ذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار أمر بالتحقيق فيما جاء به ومرفق حافظة بها أسطوانة مدمجة تظهر فيها المبلغ ضدها وهي تسئ لمصر.