رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:31 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

صور|"ثقافة القليوبية" تائهة ما بين الفراغ والإهمال

  • نادية البنا

  • الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 08:58 ص

    قصر ثقافة بهتيم
    قصر ثقافة بهتيم

     5 قصور و20 بيت ثقافة ومكتبة... كفيلة بأن تكون منارات للفكر التنويري في محافظة القليوبية، ولكن ترك بعضها  ليد الروتين، والأخر للإهمال والتجاهل.

    كلفت تلك الأماكن خزانة الدولة ملايين الجنيهات سواء للترميم والإصلاح أو الإنشاءات الجديدة والتجهيز الشامل لتصبح جديرة بتوفير كافة السبل للجمهور ليستفيدوا بأكبر قدر ممكن من الثقافة الجماهيرية، وذلك ما أكده "علي عبد العليم" مدير قصر ثقافة بنها، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" قائلا: "محافظ القليوبية بها خمس قصور ثقافة وهي "بنها، بهتيم، شبين القناطر، كفر شكر، القناطر الخيرية الجديد والذي تكلف حوالي 25 مليون جنيه، وافتتحه وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم في نهاية العام الماضي، بالإضافة إلى 20 بيت ثقافة ومكتبة.

    ولكن بالنظر إلى تلك المنارات نجدها معتمه لا تبعث نور الفكر والتنوير، فنجد قصر ثقافة القناطر الخيرية الجديد، لا يفتح أبوابة إلا لاستقبال الموظفين، أو استقبال الجمهور في المناسبات، أما في الأيام العادية يندر تفاعله مع الجمهور.

    وقصر ثقافة بهتيم .. تتحدث عنه صورته لا يمكن أن يكون منارًا للفكر والثقافة والإبداع وهو مزين بالقمامة والفوضى، ولا يرى الجمهور منه سوى لافته تحمل اسمه.

      ويذكر أن ما تبقى لمحافظة القليوبية من منارات تنويرية لا يعمل بالشكل المنوط به فالـ 20 بيت ثقافة ومكتبة لم يختلف حالهم كثيرا عن القصور إلا من نجا بفكرة مختلفة فتحت باب لمبدع ولو بالصدفة، وذلك ما يفعله
    قصر ثقافة بنها.


    موضوعات متعلقة :-

    "القمامة" تحاصر "قصر ثقافة بهتيم"
    قصر ثقافة بنها .. الحاضر الوحيد في غياب الثقافة الجماهيرية