استقالة رئيس لجنة «حقوق الإنسان» من «المصريين الأحرار»

إيمان إمبابي
إيمان إمبابي
تقدمت إيمان إمبابى عضو الهيئة العليا والمكتب السياسى ورئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب «المصريين الأحرار» باستقالة مسببة من كافة المناصب القيادية بالحزب, ومن عضوية الحزب أيضا، وذلك على خلفية ما وصفته بالممارسات المريبة لرئيس الحزب.

وأكدت إمبابى - فى نص استقالتها- على أن سر الخلاف مع الأمين العام للحزب يكمن فى لغز تمويل الحزب الذى يصر رئيس الحزب على أن يكون له وحده، كما أهابت بالمؤتمر العام للحزب التمسك بحقه فى الاطلاع على ميزانية الحزب التفصيلية التى يصر رئيس الحزب على أن تكون سرا لا يطلع عليه أحد.

وأكدت رئيس لجنة حقوق الإنسان المستقيلة، أن رئيس الحزب خالف مواد اللائحة التى تنص على ضرورة عرض أى تمويل للحزب يزيد عن 250 ألف جنيه على المكتب السياسى وهو ما لم يحدث مطلقا، كما أن المحاولات التى دارت على مدى الشهور الماضية لجلب ممولين جدد للحزب كانت تقابل بمواجهة دائمة من رئيس الحزب.

وأضافت أن الحزب أصبح يدار كشركة خاصة بصورة فردية من قبل رئيس الحزب وهو أمر غير مقبول، وهو ما ثار المؤتمر العام عليه إبان وجود مؤسس الحزب نجيب ساويرس.

وفى نهاية استقالتها طالبت إيمان إمبابى، بعقد اجتماع للهيئة العليا وعقد مؤتمر عام لأعضاء الحزب لمناقشة كل تلك الأمور التى تخصهم جميعا بالدرجة الأولى حفاظا على كيان ينتمون له.