خلال جلسة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

محافظ البحيرة: فرص واعدة للاستثمار في الثروة الداجنة والحيوانية بوادي النطرون

محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي
محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي
أكدت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، أن البحيرة من المحافظات الواعدة في مشروعات التنمية والاستثمار  الزراعي والصناعة؛ نظرا لاتساع المساحة المنزوعة والتي تبلغ 1,6 مليون فدان بنسبة 19% من المساحة المنزرعة في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية التي عقدت ، اليوم الإثنين 13 نوفمبر، ضمن فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع، والتي حضرها وزيرا الري والزراعة، وإدارتها د.سعد نصار.

وأعلنت عبدة، عن وجود فرص استثمارية  كبرى في مشروعات الثروة الداجنة والحيوانية بوادي النطرون مؤكدة عن تقديم تسهيلات للمستثمرين، وأضافت محافظ البحيرة إلى تطبيق أول تجربة لترشيد مياه الشرب داخل المرافق الحكومية بالمحافظة  مشيرة إلى بدء المشروع بديوان المحافظة والمباني التابعة له مما ساهم في توفير 30: 40% من المياه.

 ولفتت المحافظ إلى مشكلة نقص مياه الري بترعة المحمودية ونهاية الترع مما يؤثر على الري والأراضي الزراعية وأشارت المحافظ بتعاون وزارة الزراعة في تخصيص أراضي لإقامة مشروعات ذات نفع عام.
 وأكدت على قيام المحافظة بمتابعة تنفيذ مشروعات الري والصرف الزراعي وتطهير الترع والمصارف، مشيدة بمشروع زراعة الري المكثف الذي تم تنفيذه بمركز، وبمشروع الري الحقلي الذي تم تنفيذه بمركز كفر الدوار ، مطالبة بتعميمه في باقي مراكز المحافظة.

  وأشادت بقرار الرئيس السيسي بتدشين أكبر 3 مشروعات قومية بالبحيرة، وهي إنشاء أكبر بورصة سلعية زراعية بمركز بدر باستثمارات مليار جنيه ومشروع تطوير رشيد ومشروع تطوير المناطق الصناعية، مؤكدة أن تلك المشروعات ستساهم في توفير آلاف فرص العمل بجانب فتح آفاق جديدة في التصدير والاستثمار الزراعي وتنشيط السياحة الداخلية.

وفي نهاية كلمتها أشادت محافظ البحيرة بالمؤتمر وجهود مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق في دفع مسيرة الاستثمار والاقتصاد القومي.