رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:26 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

"تكريم مالوش لزمة"..يتكرم الفنانين ويتورط فيه المسئولين

  • منى ماهر

  • الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 12:48 م

    صورة مجمعة
    صورة مجمعة

    تكريم الشخصيات العامة في المناسبات الرسمية، يستلزم عدة شروط، منها قيام الشخصية بشيء فريد من نوعه يستحق التكريم عليه، ولكن لكل قاعدة شواذ، وشواذ حفلات التكريم دائما ما تنقلب على المسئولين الذين تختلف ردود أفعالهم بين التبرؤ منه أو إصدار تصريحات تستحق لقب "عذر أقبح من ذنب".

    وترصد بوابة أخبار اليوم وقائع تكريم فنانين، تسببت في مهاجمة المسئولين. 


    فستان فاضح بجامعة القاهرة

    23548059_10155857908277162_78074622_n 
    وفي جامعة القاهرة انعقد حفل مونديال الإذاعة والتلفزيون، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وتم تكريم المطربة "شيما" على فيديو كليب لها بعنوان "سونة".

    وأثار فستان المطربة شيما، جدلا واسعا خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف بأنه فاضح ولا يليق بمكانة جامعة القاهرة وحرم الجامعة.

    وأعرب رئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، عن استيائه البالغ تجاه الحفل، قائلا إنه لم يكن يعلم به، حيث تواجد في منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ وأن التعاقد على إقامة الحفل تم في شهر مايو الماضي وفي عهد الإدارة السابقة بقيادة د.جابر نصار.

    وأصدر د.محمد عثمان الخشت، قرارًا بعدم تأجير قاعة الاحتفالات الكبرى لأي جهة خاصة، ليقتصر إقامة الفعاليات بها على الأنشطة العلمية والفنية والثقافية التي تنظمها الجامعة، حفاظا على التقاليد العريقة لجامعة القاهرة.



    تكريم فيفي عبده بلقب "الأم المثالية"



    fifi-methaliye

    وفي 2014، أثار حصول الفنانة فيفي عبده على لقب "الأم المثالية" موجة شديدة من الغضب والسخرية، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بردود أفعال غاضبة وأخرى ساخرة.

    وبالرغم من أن التكريم حدث من إدارة نادي الطيران وهو نادي خاص، إلا أن الانتقادات وجهت للمسئولين بالدولة.

    ودافع البعض عن تكريم الفنانة فيفي عبده ومنهم الفنانة سماح أنور، والتي بررت التكريم، قائلة إن فيفي تولت مسئولية تربية فتاة يتيمة تركتها الراحلة تحية كاريوكا وعهدت إليها برعايتها، ولم تقصر معها أو تعاملها أقل من نجلتيها على العكس، أحسنت تربيتها، وتم تكريمها من أجل هذه الفتاة اليتيمة".

    وأكدت الفنانة فيفي عبده، أنها غير غاضبة من الانتقادات، وأعربت ابنتها هنادي الديراوي عن فخرها بأمها وبتكريمها كأم مثالية.


    تكريم "ركبني المرجيحة"


    hqdefault

     وفي مهرجان "أوسكار إيجيبت السينمائي للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية"، تم تكريم ، بطلة كليب "ركبني المرجيحة"، وأثار ذلك التكريم ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجمه مجموعة من النقاد.


    تكريم راقصة ببورسعيد والمحافظ "ماكنتش أعرف"



    download

    بطلة هذه الواقعة شيماء الحاج، حيث أثار إهداءها درع محافظة بورسعيد، غضب المواطنين.
    وكان محافظ بورسعيد في 2015 اللواء مجدي نصر الدين، قد أهدى درع المحافظة لإحدى راقصات الفنون الشعبية، وأثار ذلك جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، واستنكر النشطاء تلك الواقعة.
    وقال اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد تعليقا على ذلك »أنا مكنتش أعرف أنها راقصة، هو اتقال أنها كانت في دور رقاصة في مسلسل، وأنا مقدرش أقول للناس يلبسوا إيه، والناس دي لبسهم كده وبيحضروا المهرجانات بالملابس دي«، مؤكدا أن حضوره كان بشكل شرفي، وأن المحافظة ليس لها دخل في التنظيم.

    تامر حسني والمسرح الصيني بهوليود



    Tamer_Hosny
    أعلن الفنان تامر حسني، تكريمه كأول فنان عربي يضع بصمته على اللوحة الأسمنتية بالمسرح الصيني، بجانب نجوم هوليوود، وقال إنه بذلك يعد أول فنان عربي يعرض فيلم له على المسرح الصيني بهوليوود، والذي يعد واحد من أشهر صالات العرض السينمائي في العالم.

    وشكك الكثيرون في صحة هذا التكريم، مؤكدين أنه تكريم مدفوع الأجر.
     
    وهاجم كثيرون صحة هذا التكريم، وأكدوا أن عرض فيلم "تصبح على خير" بالمسرح الصيني بهوليوود، لم يكن بناء على طلب من إدارة المسرح الصيني، لكن مجلة Enigma المصرية الصادرة باللغة الإنجليزية، هي التي سعت لعرض الفيلم هناك، حيث استأجرت قاعة عرض، وقامت ببيع التذاكر من خلال موقعها الإلكتروني، ثم روجت للأمر على أنه تكريم من إدارة المسرح الصيني للفيلم وصُناعه وبطله.