رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 18 نوفمبر 2017 08:21 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ياسر رزق : رؤية الرئيس دفعتنا للتركيز على تشجيع الاستثمار وزيادة معدلات التصدير

  • أسماء البكري

  • الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 07:49 م

    الكاتب الصحفي ياسر رزق
    الكاتب الصحفي ياسر رزق

    قال الكاتب الصحفي ياسر رزق ، رئيس مجلس إدارة موسسة أخبا اليوم ،إننا ندرك أن الغاية من رؤية الرئيس ومشروعه الوطنى والجهود المضنية التى يبذلها وكذلك المشروعات التى تنجز والإجراءات التى تتخذها الحكومة لتوفير فرص العمل والتشغيل لأبنائنا، لذا كان التركيز فى هذا المؤتمر،على تشجيع الاستثمار،وزيادة معدلات التصدير ، من أجل التشغيل .


    وأضاف رزق ، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع "مصر طريق المستقبل .. الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل"، الأحد 12 نوفمبر، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي أصبح أهم محفل سنوي يجمع كبار المسئولين وصناع القرار ، بالخبراء والمفكرين، ورجال الصناعة والإنتاج والمال والأعمال ، في مناقشات صريحة، ومداولات مفتوحة، تتأسس على أوراق عمل مدروسة، نوقشت في جلسات تحضيرية عديدة تسبق أعمال المؤتمر ، ليخلص على ضوء كل ذلك إلى توصيات محددة ، موقوتة بجدول زمنى ، تتابع تنفيذها أمانة دائمة للمؤتمر ، تضم فى عضويتها المسئولين والخبراء وممثلى مجتمع الأعمال .


    وأوضح رزق ، إن فى هذا العام  يناقش المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة فى 6 جلسات عامة ، قضايا : الاستثمار والتنمية المستدامة .. التنمية العمرانية والتطور المجتمعى .. التمويل والصناعات المتوسطة والصغيرة .. تعميق الصناعة من أجل التصدير ..الطاقة مستقبل التنمية .. البنية الرقمية والإصلاح الإدارى ،كما يناقش فى 5 جلسات قطاعية متخصصة الموضوعات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية ..ملف النقل واللوجستيات .. مستقبل صناعة الحديد .. ملف استرداد الأراضى .. وموضوع آفاق الاستثمار الرياضى .