رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:51 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

5 دول «الأرخص» للهجرة والمعيشة ..تعرف عليهم

  • مي سيد

  • الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 02:28 م

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية


    كثير من الناس يفكرون في الهجرة، و لكن غلاء المعيشة والإجراءات المعقدة للحصول على التأشيرة تجعل الكثير من الأشخاص يغيرون تفكيرهم بشأن الهجرة، لذلك نرصد لك أرخص 5 دول للهجرة من موقع "وندر ويسدم ".
     
    تأتي في المرتبة الأول "أوروغواي " هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية ..يقطنها نحو 3.5 مليون شخص منهم 1.4 مليون يعيشون في العاصمة مونتيفيديو ومنطقتها الحضرية،  تقدر نسبة سكانها من أصول أوروبية بنحو 88% من السكان .

    و جاءت "الإكوادور" في المرتبة الثانية هي جمهورية ديمقراطية تمثيلية في أمريكا الجنوبية، وتحدها كولومبيا من الشمال وبيرو في الشرق والجنوب، والمحيط الهادي إلى الغرب، الإكوادور وتشيلي هما البلدان الوحيدان في أمريكا الجنوبية اللذان ليس لديهما حدود مع البرازيل. 

    و احتلت " الأرجنتين " المرتبة الثالثة وهي دولة في أمريكا الجنوبية، تحدها تشيلي من الغرب والجنوب، بوليفيا وباراغواي في الشمال، والبرازيل وأوروغواي من الشمال شرقي ، تدعي الأرجنتين سيادتها على القارة القطبية الجنوبية، وجزر فوكلاند الإسبانية: مالفيناس وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية.

    و في المرتبة الرابعة جاءت "البرازيل " وهي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية و أمريكا اللاتينية وثالث أكبر بلد في الأمريكتين وخامس أكبر دولة في العالم، سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد السكان، وهي أكبر البلدان الناطقة بالبرتغالية في العالم، والوحيدة في الأمريكتين.

    و جاءت في المرتبة الخامسة "سفالبارد" هي جزيرة تقع في الجزر "شمال قارة أوروبا" في حوالي منتصف الطريق القاري بين النرويج والقطب الشمالي و تقع الجزر في نطاق من 74 درجة إلى 81 درجة شمالا، ومن 10 إلى 35 درجة شرقا.