تيار الغد يبحث مع معارضين سبل توحيد المعارضة السورية

تيار الغد يبحث مع معارضين  سبل توحيد المعارضة السورية
تيار الغد يبحث مع معارضين سبل توحيد المعارضة السورية
استقبل  أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري المعارض، بالقاهرة،  المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية السيد حسن عبد العظيم، والسيد صفوان عكاش أمين سر الهيئة العليا للمفاوضات.

وكان عبد العظيم وعكاش قد أجريا مشاورات موسعة مع تيار الغد السوري على مدار اليومين الماضيين، تركزت حول مؤتمر الرياض المرتقب الذي لما له من أهمية، وبحث اللقاء الوضع الداخلي السوري، وسبل توحيد صفوف المعارضة السورية على أساس مخرجات  جنيف – 1، إضافة لبحث آلية وقف نزيف الدم السوري وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المناطق والمدن المحاصرة، وتأثير الأوضاع الإقليمية على الوضع الراهن في سوريا.

وأكد  أحمد الجربا التزام تيار الغد السوري الكامل بالحرب على الإرهاب وتخليص البلاد من إرهابيي داعش والنصرة وكذلك التزامه بالحل السياسي النهائي والشامل عن طريق تحقيق تسوية سياسية في جنيف تؤدي إلى انتقال البلاد نحو الديمقراطية، والاتفاق بين المعارضة والنظام على مرحلة انتقالية ينظم خلالها دستور جديد ، وتنتهي بانتخابات حرة ونزيهة برعاية أممية.

واتفق المجتمعون على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة للتوصل رؤية واحدة ومشتركة تساهم في إنجاح مؤتمر الرياض المرتقب الذي يعد فرصة حقيقة للمعارضة السورية لتوحيد صفوفها والاتفاق على ورقة واحدة ووفد موحد يقود العملية التفاوضية السلمية برعاية أممية.

وثمن المجتمعون الجهود التي تبذلها الدول العربية والإقليمية لدعم الشعب السوري الذي يعانى من ويلات الصراعات المسلحة، مشددين على ضرورة تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة للتوصل لحل الأزمة الراهنة في سوريا.