رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:31 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

"العمرة" على صفيح ساخن..و"السياحة" ترفع شعار "النوم في العسل"

  • مي سيد

  • الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 02:09 م

    مع بداية موسم العمرة لعام 1439، لا "تزال العمرة" تعاني من عدة أزمات، بسبب عدم إظهار الضوابط من قبل وزير السياحة، بالإضافة إلى الإجراءات المعقدة التي فرضتها "السعودية" على التأشيرة.

    وكانت المملكة قد فرضت عدة إجراءات خاصة بالمعتمرين، أهمها بصمة العين للمعتمرين و فرض رسوم بلغت 2000 ريال على المعتمر الذي كرر العمرة للسنة الثانية، لذلك قامت مجموعة من الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بتشكيل لجنة موسعة للسياحة الدينية مكونة من 120 شركة من أصل 2000 شركة.

    وفي هذا الصدد تعقد اللجنة الموسعة للسياحة الدينية بغرفة شركات السياحة اجتماعها يوم الأحد 12 نوفمبرـ لوضع حد لتلك المعوقات على موسم العمرة لهذا العام.

    basel_el_sisi2134

    رصاصة الرحمة 

    ومن جانبه أكد باسل السيسي عضو غرفة الشركات السياحية، أن تأجيل  عتماد ضوابط العمرة حتى الآن أمر غير مبرر ويضر الجميع من شركات سياحة وشركات طيران والمواطن نفسه، موضحا أن معظم الشركات أصبحت في وضع حرج وكأنهم ينتظرون من وزارة السياحة إطلاق «رصاصة الرحمة» مطالبا الوزارة بقرار محدد.

    وأشار السيسي إلى أن تأخير الضوابط يلزم المواطن إلى اللجوء إلى الطرق غير الرسمية لأداء الفريضة، وهو ما يكبده تكلفة تفوق 10 أضعاف التكلفة الفعلية لها وبذلك تخسر الدولة العديد من الرسوم ويتكبد المواطن أعباء إضافية.


    1120171174648

    وقال يسري السعودي عضو غرفة الشركات السياحية أن وزير السياحة لم يحدد موعد لمقابلة شركات السياحة لمناقشة تلك الأزمة حتى الآن، مضيفا أن السعودية بدأت في استقبال المعتمرين من جميع أنحاء العالم ما عدا المعتمر المصري.

    وأكد أن التبكير ببدء موسم العمرة سيكون في صالح جميع الأطراف سواء الشركات أو الوزارة أو المعتمرين لمنع حدوث أي تكدس خلال فترة قصيرة مثلما حدث في العام الماضي عندما تم قصر موسم العمرة على 3 شهور فقط.

    176  
    و طالب  إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات  من وزير السياحة سرعة إصدار  تشكيل اللجنة العليا للحج  لمناقشة المشاكل التي تواجه الشركات و لتحديد موعد نهائي لبدء موسم العمرة لهذا العام .