رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 02:02 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

تعرف على أقوى 8 أعشاب تساعدك على فقدان الوزن

  • منى إمام

  • الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 10:01 ص

    الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تؤرق العديد من الأشخاص، بعضها لأسباب وراثية وبعضها لأسباب تتعلق بحالة الشهوة تجاه الطعام. 

    قدم خبير التغذية د. أحمد حسن فرغلي نصائح تساعد في التخلص من الوزن الزائد عن طريق بعض الأعشاب التي تساعد في التخسيس مثل:

    الكمون
    أفضل الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون في مناطق مختلفة من الجسم مثل: البطن، والأرداف، والأكتاف وغيرها، ويمكن تناوله من خلال شرب كوب واحد كبير منه يومياً في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، أو قبل النوم بنصف ساعة تقريبا.

    إكليل الجبل
    يعتبر من الأعشاب الطبية التي لها قدرة فعالة في التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى مساهمتها في حرق الدهون، ويمكن شرب كوب واحد منه يوميا، أو إضافته إلى كوب من الشاي الأخضر أو اليانسون.

    الشمر
    يعطي شعور بالشبع طوال اليوم، وهذا يعمل على تقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، وبالتالي إنقاص الوزن خلال فترة زمنية محدودة، كما يساهم في التخلص من نسبة كبيرة من دهون الجسم في العديد من المناطق كالبطن.

    الزنجبيل الطبيعي
    لا يحتوي على سعرات حرارية، له دور في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، بالإضافة إلى إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت التي تتخلص من السموم، والبكتيريا، والجراثيم في الجسم، ويفضل تناوله عن طريق تقطيعه ووضعه في كوب من الماء المغلي، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.

    الهيل
    يعتبر من الأعشاب الحارة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم والذي يساعد على التخلص من دهون الجسم، ويمكن إضافته إلى كوب الشاي أو القهوة، أو يشرب وحده.

    الفلفل الأسود
    يقلل من مستويات الدهون الموجودة في مجرى الدم، كما يعمل كمضاد للأكسدة، ويفضل إضافة مقدار ملعقة شاي صغيرة إلى أطباق الطعام، أو أطباق السلطات.

    الشاي الأخضر
    يساعد على التخلص من الوزن الزائد، والقضاء على الدهون المزعجة، ولذلك يفضل تناول كوب واحد منه يوميًا قبل النوم.

    القرفة
    تساهم في التخلص من الوزن الزائد، ولها قدرة كبيرة على خفض مستويات السكر بالدم، والتخلص من الدهون الثلاثية بالجسم، ولذلك ينصح بتناولها باستمرار.