رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

مميش: إيرادات القناة تضاعفت.. ونشارك في مؤتمر دولي بلندن

  • بوابة أخبار اليوم

  • السبت، 11 نوفمبر 2017 - 03:22 م

    الفريق مهاب مميش خلال حواره لبوابة أخبار اليوم
    الفريق مهاب مميش خلال حواره لبوابة أخبار اليوم

    أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، أنه سيمثل مصر مع وزير النقل في المؤتمر الذي ترتبه المنظمة البحرية الدولية "IMO" في لندن في 26 نوفمبر الجاري، من أجل اطلاع الحاضرين على المشروعات العملاقة التي سيتم إنشاؤها لرفعة شأن المجرى الملاحي.

    ** مصر دوله بحريه بطبيعتها 
    وقال مميش : "إن مصر دولة بحرية بطبيعتها لديها 21 ميناءً، منهم 16 عامًا و 6 خاصًا، علاوة على قناة السويس، ونحن نعمل جاهدين على إقامة المشروعات التنموية التي تجذب السفن بمختلف أحجامها للاستفادة من موقعنا الوسطي في العالم".

    وأضاف أنه يتم حاليًا إنشاء ميناء محوري شرق بورسعيد لاستيعاب التجارة العالمية القادمة من أوروبا وآسيا عن طريق المجرى الملاحي لقناة السويس، الأمر الذي ينعش الاقتصاد المصري بقدر كبير وينقله خطوات رائعة للأمام.

    ** نسبه العمالة المصرية 90%
    وأشار مميش إلى أن الاتفاقات التي أبرمت والمتعلقة بالمشروعات التنموية تم مراجعتها قانونًا تمهيدًا لتنفيذها سريعًا على أرض الواقع، وتم الاشتراط على أن تكون نسبة العمالة المصرية داخلها 90% بعد تدريبها بالشكل اللائق الذي يساعدها على النجاح في مواقعها.

    وأوضح أن الدولة قطعت شوطًا إيجابيًا في وضع تسهيلات لقوانين الاستثمار لتشجيع المستثمرين دون تعرضهم لأي مشاكل أو أزمات، والكثيرون لمسوا هذا التحول الإيجابي عندما تقدموا بدراساتهم المتنوعة لإقامة مشروعاتهم الخاصة.

    كما أكد على أن إيرادات القناة العام الحالي أعلى من الماضي وهذا بسبب تعافي التجارة العالمية، فضلًا عن إنشاء القناة الجديدة اختصرت توقيت عبور السفن من الجنوب للشمال ونتوقع المزيد من الإيرادات المالية في السنوات المقبلة.

    وأشاد رئيس هيئة قناة السويس بالزيارة التي قام بها 62 سفير وقنصل ودبلوماسي يمثلوا 31 دولة من أعضاء المنظمة البحرية الدولية "IMO" لمركز المحاكاة والتدريب البحري برئاسة السفيرة هالة الغنام نائب مساعد وزير الخارجية، حيث تم اطلاعهم على مشروعات التنمية بمنطقة القناة.   

    تجدر الإشارة إلى أن الوفد الزائر من أعضاء المنظمة البحرية الدولية "IMO" قاموا بتفقد القناة الجديدة ومشروع الاستزراع السمكي ونفق الإسماعيلية، لمشاهدة حجم الإنجاز الكبير الذي تم على أرض الواقع، وانتهى البعض منه والآخر في طريقه لدخول الخدمة.