رئيس الوزراء: نعمل على التوسع في الإنتاج الوطني لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير

معرض "الوجهة الأفريقية Destination Africa"
معرض "الوجهة الأفريقية Destination Africa"

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم السبت، المعرض المتخصص في الصناعات النسيجية في دورته الثانية التي تقام خلال يومي 11 و12 نوفمبر 2017 تحت اسم "الوجهة الأفريقيةDestination Africa"، بما يعكس حرص الدولة على العمل على زيادة الروابط التجارية والصناعية بين مصر والقارة الأفريقية، لتحقيق رؤيتها في أن تكون مصر بوابة رئيسية للنفاذ للسوق الأفريقية، التي أصبحت الوجهة الأولى لتدفق الاستثمارات الدولية في العديد من القطاعات.

عقب تفقد المعرض، أشاد رئيس مجلس الوزراء بما يتضمنه المعرض من منتجات تتمتع بالتنوع والجودة العالية من مختلف العارضين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن قطاع الغزل والنسيج في مصر يعد أحد القطاعات الواعدة التي تساهم بنسبة متزايدة في الصادرات المصرية للخارج، لافتاً إلى أن المعرض يركز على هدف الانفتاح على أفريقيا، وتحقيق التعاون والتكامل مع كافة دول القارة.

أكد رئيس الوزراء أن المنتجات الوطنية التي يتضمنها المعرض تعكس صورة مشرقة لتقدم صناعة الغزل والنسيج بمصر التي تعد إحدى الصناعات المحورية ذات التاريخ العريق، لافتاً إلى أهمية تحقيق المزيد من التوسع في الإنتاج الوطني لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

أعلن رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بعودة القطن المصري إلى المنافسة عالمياً، حيث تهتم بالتوسع في زراعة القطن طويل التيلة، وتطوير المحالج، وذلك على النحو الذي يحقق النهوض بكافة مراحل صناعة الغزل والنسيج.

يذكر أن المعرض في دورته الثانية يشارك به 75 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية من مصر، وبعض شركات الملابس الجاهزة من بعض الدول الأفريقية من بينها " كينيا، أثيوبيا، نيجريا، جنوب أفريقيا، موريشيوس، أوغندا، وغانا، بما يتيح التواصل بين الشركات المصرية والأفريقية وجذب فرص استثمارية في قطاع الصناعات النسيجية الذي يعد أحد القطاعات الواعدة.