رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:31 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

استشاري سمنة: "تبريد الدهون" أحدث تقنيات التخسيس دون جراحة

  • حاتم حسني

  • الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 04:54 م


    كشفت استشاري السمنة والتغذية العلاجية رانيا سلامي، أن تقنية "تبريد الدهون"، تعمل على قتل الخلايا الدهنية الزائدة دون تشويه الجلد.

    وأكدت  سلامي، أن أغلب الدراسات الحديثة تشير إلى نتيجة الخضوع لجلسات "Liposuction" تظهر بعد الجلسة الأولى في تغير المقاسات من 4 سم إلى 8 سم في المنطقة التي خضعت للعلاج، والتي تكفل الحصول على النتائج المرغوب فيها والجسم المثالي.

    ونوهت سلامي، بأن أهم الإجراءات التي تكفل نجاج تقنية "تبريد الدهون"، هي الامتناع عن الطعام لمدة ساعتين قبل الجلسة وساعة بعد الجلسة، وشرب كمية كبيرة من الماء في اليوم لتحفيز الجسم على التخلص من الدهون والعمل على تفتيتها وخروجها عبر الفضلات والعرق. 

    وشددت على ضرورة ممارسة المشي بعد الانتهاء من الجلسة، لتحفيز عملية الحرق في الجسم والتخلص من الخلايا المفتتة ، مع ضرورة الامتناع عن تناول السكريات، والكربوهيدات، والزيوت، والأكلات الدسمة تماما لحين الانتهاء من عدد الجلسات المطلوبة، مع الحصول على وجبات تحتوي على أوميجا "3" والتي تساعد في الحصول على قوام ممشوق وجلد مشدود.

    جدير بالذكر، أن تقنية "تبريد الدهون" حققت نتائج جيدة مع جميع الأعمار، بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة، بالمقارنة مع عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة، على أن يتبع المريض بعدها عدد من التعليمات الدقيقة للتخلص من الخلايا الدهنية الميتة وضمان عدم عودتها مرة أخرى.