رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير الصحة: دعم وحدة الغسيل الكلي بمستشفى "شرق المدينة" بـ10 ماكينات

  • الإسكندريه-أمانى عبدالله:

  • الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 04:03 م

    تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مستشفى شرق المدينة في الإسكندرية مساء اليوم في إطار زيارته للمحافظة على مدى يومين لتفقد الأعمال الجارية بها والخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

    وشملت جولة الوزير زيارة مبنى "أ" بالمستشفى والمغلق منذ 2009 أي منذ 9 سنوات والذي كان آيلا للسقوط وتم تدعيم جميع أعمدة المبنى وتخصيص ميزانية مالية له قدرها 78 مليون جنيه.

    ويعد المبنى أحد المشروعات المتعثرة منذ عام 2009 وكان صادر له قرار هدم وفي نهاية 2015 بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة تم عمل مقايسة هندسية جديدة وتكلفت القوات المسلحة بأعمال الترميم والتطوير وتم الانتهاء من 70 % من الأعمال ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر.

    وقال الوزير إن قوائم الانتظار لعمليات مفاصل الحوض في مستشفيات إنجلترا يوجد بها أحسن نظام تأمين صحي وصلت إلى عام ونصف، مؤكدًا أن المشكلة في حالات الطوارئ فلا بد من إجرائها بشكل عاجل، أما قوائم الانتظار موجودة على مستوى العالم قائلاً: "قوائم الانتظار دي عرف موجود في جميع أنحاء العالم وفي المستشفيات كلها، إحنا مش عايزين المريض يقعد يوم واحد ما دام حالة غير طارئة".

    وأعلن وزير الصحة، دعم وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى شرق المدينة بـ10 ماكينات، مشيرًا الى أنه سيتم تزويد عمليات جراحة القلب والصدر في مستشفي شرق المدينة، لتصبح 6 غرف بدلاً من 4 غرف وتخصيص غرف الرعايات إلى رعايات صدر ورعاية قلب في المبنى الجديد، بالإضافة إلى أن الدورين الـ3 والـ4 في المبنى الجديد سيتم تخصيصها لإقامة المرضى لتقديم خدمات طبية جيدة.

    وقال إن المستشفى تقدم رعاية طبية جيدة، بالإضافة إلى قسم غسيل كلى ممتاز، حيث دافع عن التمريض، قائلاً: "إحنا تمريضنا ممتاز مش زي ما الناس بتقول والدليل على ذلك تمريض مستشفى شرق المدينة الذي تواجد في يوم الإجازة".

    رافق الوزير خلال الجولة محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.