سفير فرنسا بالقاهرة يؤكد دعم بلاده لمصر ضد الإرهاب

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، لقاءً مع ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى القاهرة، بحضور النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، والنائب أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية. 
في بداية اللقاء رحب طارق رضوان بالسفير الفرنسي، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، كما أن فرنسا تعتبر استقرار مصر استقرارًا للمنطقة كلها.
كما أشار إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون أثناء لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي في باريس قد أكد على أن فرنسا تعتبر مصر شريكًا استراتيجيًا في حربها ضد الإرهاب، خاصة أن مصر تقع في خط المواجهة مع الإرهابيين ونجاح مصر في هذه الحرب سيؤدي إلى استقرار المنطقة كلها بما فيها أوروبا، وإذا فشلت مصر في هذه الحرب تعرضت المنطقة كلها وأوروبا لموجات من الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وأكد السفير الفرنسي أن الحكومة الفرنسية تتفهم تمامًا الموقف المصري وما تواجهه مصر من إرهاب بالإضافة لما لديها من مشاكل داخلية، وفرنسا لن تقدم درسًا لمصر حول كيفية مواجهة هذه المشاكل فهي لا تتبع مثل هذا النوع من الدبلوماسية.