عبد العال: تصريحات بعض النواب للإعلام عن مشروعات قوانين لم يتقدموا بها يسيء للمجلس

د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
انتقد د.علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إعلان قطاع كبير من الأعضاء عن مشاريع قوانين وتقديم استجوابات للحكومة من خلال وسائل الإعلام دون التقدم بها إلى البرلمان رسمياً.
وقال رئيس مجلس النواب إنه :" يتم الإعلان عن مشاريع قوانين تثير المشاكل دون التقدم بها رسمياً للبرلمان".
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس الثلاثاء 7 نوفمبر، بعد الموافقة  على اتفاقية تمويل ترام الرمل بالأسكندرية.
وأكد عبد العال أن المجلس لا يوافق على اتفاقية أو مشروع قانون ليس في صالح الدولة المصرية أو مخالفاً للدستور، وأضاف أن حديث بعض النواب عن موافقة المجلس على اتفاقيات غير دستورية أمر غير منطقي.
وطالب الأعضاء بالتحدث إلى وسائل الإعلام بشكل إيجابي عن مجلس النواب، خاصة أن الإعلام يلتقط مثل هذه الأحاديث  على المستوى الداخلى والخارجى.
وتطرق عبد العال بحديثه  عن مشاريع القوانين والإستجوابات التى يتم الإعلان عنها، دون التقدم بها بشكل رسمى  للبرلمان، وتثير هذه الأوضاع مشاكل كثيرة ضد المجلس  قائلا:" أتحدث بمرارة عن  هذا الأمر لكنه حقيقة، ربما يكون الإعلام مغرى ولكن علينا أن نكون منضبطين لأننا نمثل السلطة التشريعية ولابد من إحترامها".

وقال "عبد العال" إنه سمع خلال زيارته الأسبوع الماضي للكونجرس الأمريكي عن مشاريع قوانين ينظرها البرلمان المصري ولا وجود لها على أرض الواقع، ومشددا على ضرورة مراعاة الدقة في الحديث عن مشاريع القوانين التي لم يتلقها المجلس. 
"