إنفوجراف|9 تغيرات طبيعية بعد الولادة ... أبرزها التعرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شعور الأم بمولدها الأول هو أهم وأعظم حدث في حياة المرأة و أجمل شعور لها و لكن قد يحدث بعض التغيرات على شكل جسد الأم في أوائل الأسابيع أو الشهور الأولى و تعتبر تلك التغيرات طبيعية بعد الولادة لذلك نرصد لكي أبرز تلك التغيرات  .

-الإمساك .. و هو أمر طبيعي بعد الولادة بسبب ازدياد كمية الحديد التي تتناولها الحامل والتي تتسبب في حدوث الإمساك.

تساقط الشعر  ...
تعاني كثير من النساء من مشكلات في الشعر بعد الولادة تنتج عن إرهاق وتعب الولادة.

-التعرق ... يحدث بعض التغيرات في غدد الجسم مما يؤدي إلى حدوث تعرق بشكل كبير و ملحوظ 

-التورم ..... قد لا تعرف الكثير من السيدات على أن الأقدام تنتفخ بعد الحمل، تاركة بعض الآلام الموضعية وذلك يكون نتيجة الضغط الزائد لتغيير مبنى القدم في الكثير من الأحيان، إضافة إلى بعض الهرمونات التي تكون مسئولة أيضاً عن هذه التغييرات وتفرز خلال الحمل.

اسمرار في لون الجلد  ....
يعتبر اسمرار الجلد أحد أكثر التغيرات الجلدية شيوعا، إذ يحدث لدى 90% من الحوامل؛ وقد يحدث ذلك الاسمرار في الخدين والذقن والجبهة والسرة والإبطين والجزء الداخلي من الفخذين.

تضخم في حجم الثدي .... و هو أمر طبيعي بسبب تغير في الهرمونات و الرضاعة .

أمراض المثانة  ...هو أمر طارئ ربما يحدث بعد الولادة  و  هو عبارة عن شعور بالأم أثناء التبول و يعني أنه يوجد التهاب حاد في المثانة و يجب أن تذهبي للطبيب المختص 

- نزيف  .... ربما يحدث نزيف يعد الولادة بسبب ضعف الرحم أو الضعف الرحمي أثناء الولادة و إذا حدث ذلك يجب الذهاب إلى الطبيب المختص 

-تغير في شكل الأعضاء التناسلية  ... من الطبيعي أن يطرأ على المهبل تغييرات بعد الولادة، حيث يصبح أوسع وأكثر جفافًا وتقرحًا في بعض الأحيان لذلك يجب أن تستشيري طبيبك الخاص بكي لحل تلك المشاكل سريعا.



thumbnail