أقباط يطالبون وزير الأوقاف بالاهتمام بالمساجد وسد عجز الدعاة والارتقاء بأوضاعهم

الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الأوقاف
الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الأوقاف
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة وكيل أول  السيد الشريف، حرص عدد من النواب الأقباط على مطالبة وزير الأوقاف بالاهتمام بالمساجد وسعد العجز في الدعاة، والعمل على الارتقاء بمستوى معيشتهم.

وطالبت النائبة القبطية عن محافظة دمياط ايفيلين متى، عضو مجلس النواب، وزير الأوقاف بسرعة إعادة بناء وترميم مسجد الشيخ شطا في المحافظة لأهميته القصوى لأبناء المحافظة، مشيرة إلى أن الوضع الحالي للمسجد يمثل خطرا حقيقيًا خاصة أن هناك شروخ في جدرانه.

وأشارت النائبة إلى ضرورة الإسراع في إعادة هذا المسجد في قرية شطا إلى سابق عهده لأهميته القصوى لأبناء القرية، ودعت إلى ضرورة حل أزمة ضعف مرتبات الدعاة وتحسين مستوى معيشتهم، وأن يتم تعيين ائمه في المساجد التي هي في أمس الحاجة إليها. 

وانتقدت مستوى النظافة في دورات المياه في المساجد  وطالبت بسرعة تعيين عدد كبير من عمالة النظافة لتحقيق الهدف بتحسين مستوى المساجد ، بدلا من إن يقوم المصلين حاليا بالتنظيف. 

ومن ناحية أخرى النائبة القبطية سوزي ناشد، حذرت من خطورة الزوايا الصغيرة مثلما هو الحال في الإسكندرية محذرة من خطرها على مستقبل الشباب من ناحية  وحتمية إنهاء سيطرة متطرفين عليه ، مطالبة بضرورة إبعاد الدعاة  والقساوسة عن التعليم  وأن يقتصر دورهم  على  النشاط الدعوى فقط.

و رأى النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، أن  مساجد المنيا تعانى  من عجز كبير ولابد  من دعمهم وسد هذا العجز،  مشيرا إلى أن أوضاع الدعاة في حاجة إلى الاهتمام.

ولفت ملك  إلى أن  القرارات التي حصلوا عليها بشأن  إحلال وتجديد المساجد ولا يتم الالتزام بها مطالبا بإعادة النظر في ذلك،  فيما أكد  النائب  هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، ضرورة مراعاة وزارة الأوقاف في موازنة العامة المقبل، خاصة أن طلباتنا كثيرة من فرش وضم وعجز في العمال.