تأهل المنتخب السعودي لأمم آسيا 2019 بالإمارات، وذلك بعد فوزه على المنتخب الماليزي بهدفين نظيفين، ضمن الجولة قبل الأخيرة للمرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

سجل الهدفين المهاجم "محمد السهلاوي" في الدقيقة الـ 49، وقائد المنتخب "تيسير الجاسم" في الدقيقة الـ 73.




وبهذا الفوز تصدر الأخضر السعودي المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة متقدمًا على الإمارات الوصيف الذي فاز على ضيفه الفلسطيني بهدفين نظيفين ورفع رصيده لـ 16 نقطة.

ويحتاج المنتخب السعودي لتصدر المجموعة للتعادل مع الإمارات في المباراة التي تجمعهما الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الأخيرة للمرحلة الثانية للتصفيات التي ستجمعهم على ملعب الشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويحتاج السعودية لـنقطة وحيدة للتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

واكتسح المنتخب السوري منافسه كمبوديا، اليوم الخميس، بنتيجة 6 - صفر، ليتمسك بفرصة التقدم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، وكأس آسيا.

وواصلت سوريا مطاردة اليابان على قمة المجموعة الخامسة - من التصفيات المؤهلة أيضا لكأس آسيا 2019 - إذ رفعت رصيدها إلى 18 نقطة من سبع مباريات بفارق نقطة واحدة خلف بطلة أسيا أربع مرات.


وكانت اليابان فازت 5-صفر على أفغانستان في وقت سابق اليوم لتحافظ على الصدارة قبل استضافة سوريا في مباراة حاسمة في الجولة الختامية بالمجموعة يوم الثلاثاء المقبل.

وحقق المنتخب البحريني الفوز على نظيره اليمني بنتيجة 3/صفر في ستاد البحرين الوطني ضمن مباريات المجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ورفع البحرين رصيده إلى 9 نقاط وتجمد رصيد اليمن عند 3 نقاط في المركز الأخير للمجموعة الثامنة، وصعد منتخب البحرين إلى المركز الثالث في الترتيب بعدما خسر صاحب المركز الثالث الفلبين من أوزباكستان.

وحقق الـمنتخب الـقطري الفوز على هونج كونج بنتيجة 2 / 0 على ملعب جاسم بن حمد، بنادي السد، في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا في الإمارات للعام 2019 .

سجل هدفي العنابي "حسن الهيدوس" في الدقيقة 20، و"سبستيان سوريا" في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة رفع منتخب قطر رصيده الى 21 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد منتخب هونج كونج عند 14 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة.

الفوز الذي حققه منتخب قطر هو السابع له على التوالي بالمجموعة محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا له في التصفيات بالحصول على العلامة الكاملة من النقاط مؤكدًا جدارته بصدارة المجموعة والتأهل لنهائيات أمم آسيا والدور الأخير والحاسم من تصفيات المونديال.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني بالتصفيات إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات وكذلك إلى الدور المقبل لتصفيات كأس العالم في روسيا.