الشباب يتحدثون ويوجهون رسائل للعالم من أرض السلام

الشباب يتحدثون ويوجهون رسائل للعالم من أرض السلام
الشباب يتحدثون ويوجهون رسائل للعالم من أرض السلام
انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ مساء اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء وزعماء الدول، ومشاركة من مختلف شباب دول العالم.

تحدث خلال المؤتمر عدد من الشباب المشاركين، من جنسيات مختلفة، "بوابة أخبار اليوم" تنشر كلمات الشباب الذين تحدثوا خلال المؤتمر وأبرز الكلمات والرسائل التي وجهوها للعالم أجمع من أرض الفيروز والسلام.

 

سهيل عبد المغنى - اليمن

 سهيل عبد المغنى، هو ناشط حقوقي في مجال التعليم باليمن، خلال مشاركته بمنتدى شباب العالم، قال إن اليمن السعيد لم يعد سعيدا على الإطلاق ولم يعد أيضا بلد الأمن والأمان والسلام.

وأضاف عبدالمغني، أنه يجب زرع بسمة على شفاه الأطفال اليمنيين وبناء جيل خالي من الإرهاب والأمراض.

وأوضح عبدالمغني، أن اليمن أصبحت على حد الهاوية وبها كارثة كبري لا تقتصر على التعليم فقط، والإرهاب وسوء التعليم وزواج القاصرات هي أساس كل المشكلات في العالم.

وأكد أنه من بلد اليمن السعيد والذي لم يعد كذلك بعد الحرب الطاحنة التي تضرب بلاده، لافتا إلى أن 70% من مدارس اليمن تم إغلاقها أو تدميرها وتشريد أكثر من 5.5 مليون طالب يمني.

 

غادة والي - مصر

أول متحدثة مصرية، بمنتدى شباب العالم، تبلغ من العمر 27 عاماً، تخرجت من قسم تصميم الجرافيك في الجامعة الألمانية بالقاهرة وعملت بالتدريس كمدرس مساعد للجرافيك في الجامعة الأمريكية.

حصلت على الماچستير في تصميم الجرافيك من المعهد الأوروبي للتصميمات في إيطاليا.

وفازت أحدث أعمالها الفنية في مسابقة جرانشان بميونخ في ألمانيا، كما حصلت على جائزتين للإنجاز في تصميم الأدوبي. وعملت مع كبرى شركات الجرافيك العالمية، رغم سنها الصغير.

 

لمياء حجى بشار - العراق

لمياء حجي بشار هي شابة يزيدية عراقية من قرية كوجو في قضاء سنجار ولدت في سنة 1998، خطفها تنظيم الدولة الإسلامية  "داعش"  بعد احتلاله سنجار وأخذها إلى الموصل ليشتريها طبيب عراقي من الحويجة، بدوره أجبرها على تعلم القرآن وارتداء الحجاب.

مكثت عند الطبيب لمدة سنة وشهرين، تعرضت خلالها للتعذيب والضرب والعنف الجسدي. استطاعت الاتصال بأقاربها بشكل سري، وذلك من خط إنترنت استفادت منه، خلال عدة زيارات لعائلة صديق الطبيب، بحجة تعليمها الصلاة والدين.قام أقاربها بدفع مبلغ من المال لأحد المهربين ليقوم بتهريبها، وفي 13 أبريل 2016، استطاعت الهروب برفقة اثنتين من الأسرى الإيزيديات كانتا معها في منزل الطبيب وفي طريقها للعودة انفجر لغم ارضي عليها فشوه وجهها وفقدت عينها اليمنى وتوفيت فتاتان كانتا معها استطاعت الوصول لمقر للبشمركة الكردية، وتم ترحيلها إلى مستشفى في أربيل بكردستان، حيث تلقت العلاج هناك.

في 26 أكتوبر 2016 منحها الاتحاد الأوروبي جائزة ساخاروف  لحرية الفكر رفقة الناشطة نادية مراد حيث تعتبر لمياء بشار رمزا للمرأة المكافحة من أجل التحرر والحياة ما جعلها تلهم العالم حتى الرئيس أوباما أعجب بشخصيتها القوية.

وهى مشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ، وقالت أنها ستحكى قصتها مع داعش الإرهابية، وأن التنظيم يضحكون على الشباب بزعمهم أن مغتصب البنات سيدخل الجنة.

 

هيلين هانت – الولايات المتحدة الأمريكية

هيلين هانت، ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة الأوسكار، من مواليد 15 يونيو 1963، قامت ببطولة السيتكوم ماد أباوت يو ومن أفلامها أفضل ما يمكن حصوله وإعصار ومنبوذ وما تريده النساء وإسداء.

وقالت في كلمتها خلال مشاركتها بمنتدى شباب العالم  إن مصر هي مهد الحضارات، كما أشادت بمنتدى شباب العالم، داعية رجال العالم إلى مكافحة التحرش الجنسي.

 

 

ياسين الزغبى – مصر

ياسين الزغبى هو شاب يبلغ من العمر 18 عامًا ، وهو من متحدي الإعاقة، طاف محافظات الوجه البحري على دراجة بخارية للقاء المواطنين والجلوس معهم لمعرفة مشكلاتهم ومطالبهم، خاصة الشباب منهم. وهو من المشاركين في الجلسة الافتتاحية بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ .

وظهر ياسين في الفيلم القصير الذي أعدته إدارة المؤتمر بعنوان "عنوان المراسلات"، حيث قام بزيارة عدد من دول العالم لمعرفة مشاكل بعض الشعوب ودور الموسيقى الكبير في إزالة الحواجز بين مختلف الجنسيات.

 

محمد إبراهيم - مصر

 محمد إبراهيم على، هو شاب مصري، يعمل مخرج التأثيرات المرئية في هوليوود، شارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ.

وقال محمد إبراهيم خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم ، أن الشباب كلمة تمثل الأمل، الأمل من أجل الحياة، ومن أجل حياة أفضل، نحتاج إلى دعمكم إلى حكمتكم، كي نتغلب على التطرف، وعلينا إجادة استخدام التكنولوجيا، والسلام ضرورة، ونرجو أن نتعاون ونتفاهم ليس لليوم فقط بل إلى شباب الغد.

 

خلود زهران - مقدمة حفل الافتتاح

وأخيرا مقدمة الحفل الإعلامية خلود زهران، وهذه ليست المرة الأولى لها لتقديم حفل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد سبق لها تقديم ندوة "اسأل الرئيس" في فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في الإسكندرية.

 

 

خلود زهران هي مقدمة برنامج "هذا الصباح" على قناة " اكسترا نيوز" تبلغ من العمر حوالي 26 سنة، تلقت تعليمها الابتدائي والثانوي في دولة الكويت، قبل انتقالها إلى مصر لاستكمال تعليمها الجامعي، تخرجت في كلية الإعلام وحصلت على المركز الأول في دفعتها.

بدأت حياتها العملية كمقدمة لبرنامج "عز الشباب" على قناة روتانا مصرية لأكثر من ثلاث سنوات.