رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

بضائع الحسين في 2017..جلب الحبيب وحل الخلافات الزوجية

  • حنان الصاوي

  • الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 04:38 م

    صورة تعبيرية
    صورة تعبيرية

    حي الحسين..أحد أشهر أحياء القاهرة..يجمع بين الآثار الإسلامية والفاطمية..ولذلك يقصده العديد من السياح.

    حين تتجول في حي الحسين تجد الكثير من المزارات السياحية والدينية، حيث يمكنك زيارة المساجد والأماكن الأثرية والتسوق والاستمتاع بأجواء المقاهي الشعبية المفتوحة..ولكن في الخفاء هناك سوق للدجل..يعمل به كثيرون..ولديهم سماسرة للتدليل على بضائعهم ومنها جلب الحبيب وتسهيل الحمل وحل المشاكل الزوجية.


    بوابة أخبار اليوم خاضت التجربة..للحصول على معلومات عن هذا العالم..الذي يخفي الكثير..حيث يذهب إليهم الغني قبل الفقير..والمتعلم قبل الجاهل..والمشهورين قبل العامة..فالدجل والشعوذة  ليس لهما وطن.

    على مقاهي الحسين وخان الخليلي، نجد عددا من السحرة والدجالين، حيث أصبحوا مقصدا للكثير من الزائرين لتلك المناطق. 

    "أم أحمد"، أشهر هؤلاء السحرة والدجالين، يأتي إليها المشاهير، ويقصدها العامة لحل مشاكلهم، وهي إمرأة غجرية، ترتدي زى أخضر اللون وكثير من السلاسل والأعقاد، تجلس بجانب "جامع الحريم" في الحسين ولها محبين وخدم من كل مكان، صوتها يهز أركان الحسين وخان الخليلي عندما يقترب أحد منها بسوء.


    ثري عربي

    "س.م" أحد الفتيات المترددات على "أم أحمد" قالت إن العرافة أخبرتها أنها لن تنجب، وسوف تطلق من زوجها، وبعد فترة سوف تتزوج ثري عربي وتذهب معه إلى الخارج وتأتي مصر في زيارات، مؤكدة أن ذلك حدث بالفعل، وأنها تحب أم أحمد جدا وعند كل زيارة لها في مصر تقوم بزيارتها.


    الزواج

    "الحاجة أم أماني" أطلقت لقب السيدة "القادرة" على العرافة "أم أحد"، وروت أن ابنتها الوحيدة وصلت إلى 30 عاما ولم يتقدم إليها أي شاب للزواج منها، ولكن بعد ترددهم على العرافة أكد أن هناك "عمل" وقامت بإطلاله، وبعدها تمت خطبتها وتزوجت.

     وأكدت أنها اعتادت زيارة "أم أحمد" أسبوعيا" ومساعدتها في أي شيء.


    الإنجاب

    وأكدت "م.أ" أنها كان لا تنجب، وعند ذهابها إلى "أم أحمد" قالت إنه يوجد أحد قام بمشاهرتها عند زواجها، وبعدها قامت بفك المشاهرة وتم حملها وهي في الشهر السادس الآن، مضيفة أن "أم أحمد" إمرأة مبروكة ولها كرمات كثيرة .


    طلبات الرجال

    الرجال أيضا يترددون على "أم أحمد"، وغالبيتهم لجلب الرزق أو لفك المربوط،  أو من تعرض لسحر يمنعه من ممارسة حياته الزوجية.

    السحر السفلي

    وأكدت "أم أحمد" أنها تقوم بحل المشاكل فقط، نافية أن يكون عملها في مجال ضرر الغير وهو ما يعرف بالسحر السفلي.


    المفاجأة..كذب المنجمون ولو صدقوا

    "كذب المنجمون ولو صدقوا" .. أدق وصف للمفاجأة.. بعدما علمت "بوابة أخبار اليوم" أن ابن "أم أحمد" تأخر في الإنجاب، ولكنها لم تنجح في مساعدته، وعندما تم سؤالها عن ذلك، ولماذا لم تنجح في مساعدة ابنها، كان ردها "ربنا هو المخلف المعوض ولسه النصيب مجاش".