حكم بالسجن 20 عاما على شقيق رجل قتل 3 جنود بفرنسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أصدرت محكمة في فرنسا، الخميس 2 نوفمبر، حكما بالسجن 20 عاما بحق شقيق مسلح جزائري-فرنسي قتل أربعة يهود وثلاثة جنود لدوره في الأحداث التي مثلت بداية عهد من هجمات الإسلاميين المتشددين التي أودت بحياة المئات في فرنسا منذ ذلك الحين.

وقضت المحكمة في باريس بأن عبد القادر مراح مذنب بجرائم متعلقة بالإرهاب لكنها برأته من التواطؤ المباشر في تلك الهجمات التي نفذت في عام 2012 وقتل فيها شقيقه الأصغر محمد مراح ثلاثة أطفال يهود وأحد أبويهم في تولوز ثم قتل ثلاثة جنود.

وقتل أكثر من 240 شخصا في فرنسا منذ ذلك الحين وخاصة منذ بداية عام 2015 إذ كان الهجوم الأكبر هو سلسلة من العمليات التي نفذها إسلاميون قتل فيها مسلحون وانتحاريون 130 شخصا في باريس.

وطلب ممثلو الادعاء من المحكمة إصدار حكم بالسجن مدى الحياة بحق عبد القادر مراح وقالوا إنه متطرف أرشد أخيه الأصغر لهذا الطريق وساعده ماديا في سرقة الدراجة النارية التي استخدمها في عملية قتل اليهود في مدرسة يهودية في تولوز في جنوب غرب فرنسا.

وحكم القاضي على المتهم بالسجن 20 عاما فيما حكم على رجل آخر هو فتاح مالكي بالسجن 14 عاما لدوره في توفير السلاح والذخيرة والسترة الواقية من الرصاص للمهاجم.