رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 18 نوفمبر 2017 08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

"مشكلات الأكل من الطفولة الى المراهقة" أحدث إصدارات "كتاب اليوم"

  • إيمان طعيمة

  • الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 10:14 ص

    غلاف الكتاب
    غلاف الكتاب

    صدرمؤخراًعن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب بعنوان " مشكلات الأكل من الطفولة إلى المراهقة " تأليف نخبة من الأطباء والاستشاريين فى شتى التخصصات الطبية .

    ويقدم هؤلاء النخبة روشتة طبية تحتوى على إجابات شافية ووافية عن كل الاسئلة التى تشغل بال الكثيرين داخل الأسرة حول التغذية السليمة للأطفال, وكيفية التعامل معهم منذ الطفولة حتى مرحلة المراهقة .

    يتناول الكتاب العديد من الفصول الهامة حول الأمراض التى تصيب الأطفال نتيجة سوء التغذية منها: إضطرابات الطعام عند الأطفال، الغذاء وأثره على سلوك الطفل، الغذاء السليم لطفلك، تغذية المراهقين.

    ويقول علاء عبد الهادى رئيس تحرير "كتاب اليوم" مع بداية عام دراسى جديد، تجد الأمهات مشكلة كبيرة فى إطعام أولادها الطعام الصحى، وفى التعامل مع الأبناء من طلاب المدارس أو الجامعات اذا كانوا من النوع الكاره للأكل أو الشره له أو النوع الذى لا يريد أن يأكل إلا من الشارع أو النوع الذى يقاطع الأكل الصحى.

    فى هذا العدد من "كتاب اليوم " الطبى قررنا أن نكون فى موقع الأباء والأمهات ونسأل أساتذة التغذية ليقدموا لنا وصفة متكاملة للتعامل مع هذه العينات التى قد تدخل لا قدر الله فى  مرحلة مرضية .