بريطانيا تستثمر أكثر من 1.7 مليار جنيه في مشروع للطاقة الشمسية بمصر

سفير المملكة المتحدة لدى مصر جون كاسن
سفير المملكة المتحدة لدى مصر جون كاسن
تستثمر "DC Group" وهي مؤسسة التمويل التنموي للمملكة المتحدة مبلغ 97 مليون دولار أمريكي -أي أكثر من 1.7 مليار جنيه مصري-، في مشروع "بنبان للطاقة الشمسية"، والذي سوف يصبح عند اكتماله أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم.

 ووفقًا لبيان أصدرته السفارة البريطانية، الاثنين 30 أكتوبر، فإن استثمارات المملكة المتحدة ستدعم توليد 400 ميجاوات من الطاقة الجديدة والمتجددة أي أكثر من 20% من إجمالي الطاقة الإنتاجية للمشروع.

مجموعة CDC Group هي شركة مملوكة بالكامل للحكومة البريطانية، وجزء من تحالف تقوده مؤسسة التمويل الدولية IFC والتي تقدم حزمة تمويلية بقيمة 653 مليون دولار لتمويل إنشاء 13 محطة للطاقة الشمسية في مشروع، Nubian Suns، في مدينة أسوان. 

ويعد مشروع "Nubian Suns" جزءا من مشروع بنبان، والذي سيضم 32 محطة للطاقة الشمسية لإنتاج 1.8 GW، وتعليقًا على ذلك، قال سفير المملكة المتحدة لدى مصر جون كاسن، "أنا فخور بأن المملكة المتحدة تستثمر في مشروع يوفر الطاقة النظيفة لأكثر من 350 ألف شخص ويخلق ما يصل إلى 6000 فرصة عمل، ويعكس إعلاننا اليوم التزام المملكة المتحدة بدعم مصر كشريكها الأول من خلال موجة جديدة من الاستثمارات تدعم تطور مصر وتوفر فرص عمل جديدة وترسم مستقبلا أكثر إشراقا للأجيال المقبلة".