محكمة الأسرة: 3 ساعات للأب لرؤية أطفاله أسبوعيا وإلزام الأم بالتنفيذ

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

قضت محكمة أسرة السيدة زينب للأحوال الشخصية بأحقية الأب في رؤية أطفاله لمدة 3 ساعات أسبوعيا كل يوم جمعة، في نادي المعادى الرياضي.

كما ألزمت المحكمة الأم بتنفيذ حكم الرؤية للصغيرين " محمد و إسلام " الذي أصدرته المحكمة بعد امتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية من قبل. 

صدر الحكم برئاسة المستشار هيثم القطان وعضوية المستشارين أحمد حسن وأحمد يسرى وحضور على طوسون وكيل نيابة أسرة السيدة زينب وسكرتارية محمد أحمد ومنال كمال الأخصائية النفسية وهبة أحمد الأخصائية الاجتماعية .

كان الأب قد أقام دعوى أمام المحكمة طالب فيها بتمكينه من رؤية صغيريه محمد وإسلام بعد امتناع طليقته عن السماح له برؤيتهم وديا حسب الاتفاق الموقع بينهما عند الطلاق.

أشار الأب أنه حرم من رؤية أطفاله لأكثر من ثلاث سنوات وفشل مساع الصلح بينه وبين طليقته وطالب الزوج في دعواه بتمكينه من استضافة أطفاله معه حتى يعوض ما فقده من حنان وحب لهما، من جانبها قررت المحكمة إرسال إنذار للأم بتنفيذ حق الرؤية وديا إلا أنها رفضت وقررت نيابة الأسرة أن الزوجة ترفض المثول أمام المحكمة وتصر على عدم رؤية طليقها لأطفاله بحجة أنه غير أمين عليهم وأنها فقدت معه كل معاني الاحترام والثقة بعد أن هجرها ورفض الإنفاق عليها. 

قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم واستدعت الزوجة لعرض الصلح معها وتنظيم الرؤية للأطفال إلا أن الزوجة رفضت طلب المحكمة التي قضت في نهاية الدعوى بحق الأب في رؤية أطفاله 3 ساعات أسبوعيا ورفض دعوى الاستضافة على أساس أنه لم يصدر مرسوم بقانون لها حتى الآن.