"صالون الشوكولا" بين الواقعية والخيال

"صالون الشوكولا" بين الواقعية والخيال
"صالون الشوكولا" بين الواقعية والخيال

انطلقت فعاليات "صالون الشوكولا" في نسخته الثالثة والعشرين في باريس، حيث يقدم 500 عارض من 60 دولة منتجاتهم للجمهور من عشاق الشكولاتة كبار وصغار في ممرات المعرض الذي يتضمن 20000 متر مربع، تعرض كل أشكال وألوان الشكولاتة، منها القطع كما عهدناها، أو تدخل مع مواد أخرى لتذوقها في شكل الآيس كريم والحلويات، أو كعكات ذات أشكال وأحجام متباينة.


تحل اليابان، ضيف الشرف هذا العام على الصالون ولذلك تربعت على عرش أنواع الشكولاتة الجديدة، هذا العام، مذاق جديد من الشكولاتة منها مثلا المندمجة بالشاي الأخضر أو الصويا فتعطي نكهة لم نعهده.


وهناك إقبال كبير على أنواع الشوكولاتة التي تراعي عدم زيادة الوزن وهي التي لا يدخل في صناعتها السكر، ولكن لا غني عن مواد أخرى تحمل مذاق السكر مثال الذرة أو البنجر.


وفي انتظار الشوكولاتة التي تفقد الوزن كما يدعي البعض، نشاهد في المعرض المقام في أرض المعارض "فيرساى"، ساعات يد من الشوكولاتة وحلي وأحذية ومنحوتات وفساتين  مصممة بشكل كامل من الشوكولاتة و يصل وزن الفستان في بعض الأحيان إلي ثلاثين كيلو جرام.


يبقي أن نعرف أن الشوكولاتة لا تسيل لعاب زوار معرض فقط بل أيضا العصابات الإجرامية إذ استولت العام الماضي عصابة على حافلة مليئة بالشوكولاتة قبل أعياد الميلاد ولاذوا بالفرار.