عاجل| ننشر صور جثث الإرهابيين ومكان اختبائهم بطريق الواحات بعد اقتحام الأمن

جثة أحد الإرهابيين
جثة أحد الإرهابيين
قالت وزارة الداخلية إنها استهدفت مزرعة بإحدى مزارع الاستصلاح الكائنة بالكيلو 47 بطريق »أسيوط-الخارجة«، فجر الجمعة 27 أكتوبر، وعثرت على  13 جثة وحزامين ناسفين، وسلاح متعدد عيار  7.62×54، و7 بنادق آلية عيار 7.62×39، وطبنجة حلوان عيار 9 مم طويل، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، ومبلغ 1750 جنيه مصري، وبعض الأوراق التنظيمية والكتب الدينية جارى فحصها.
وأضافت الداخلية – في بيان لها – أن القوات فوجئت \بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، وأسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على 13 جثة (جارى العمل على تحديدها) يرتدى بعضهم ملابس عسكرية.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي فى إطار جهودها المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ عمليات العنف التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، والذين يسعون لمحاولة زعزعة الإستقرار بالبلاد.
وتم على مدار الأيام الماضية تنشيط المصادر المتعاونة ودفعهم لرصد أية معلومات حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصةً الواقعة بمزارع الإستصلاح الكائنة بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة والوجه القبلى بإعتبارها ملاذ آمن لهؤلاء العناصر للإختفاء والتدريب والإنطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.
وقد كشفت عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية وإتخاذهم من أحد من المنازل بها مأوى مؤقت لهم بعيداً عن الرصد الأمنى لإستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على إستخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.
وقال البيان إن التعامل أسفر عن وقوع بعض التلفيات بإحدى مدرعات قطاع الأمن المركزي المشاركة فى المأمورية، وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا بالواقعة لإتخاذ اللازم.