ننشر خطة «الداخلية» لتأمين مباراة الأهلي والوداد.. وتحذيرات هامة للجمهور

قوات تأمين استاد برج العرب - أرشيفية
قوات تأمين استاد برج العرب - أرشيفية
أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، على التصدي بحسم لأي محاولات للخروج عن القانون خلال مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي وضيفه الوداد المغربي، التي تقام غداً السبت، بإستاد برج العرب في نهائي بطولة دوري الأبطال الإفريقي.
 
وأضاف المصدر، أنه تم عمل نقاط تفتيش أمنية قبل الوصول للملعب، وتعمل أجهزة الأمن على تأمين فنادق الإقامة للفريقين، وتأمين مسارات أتوبيس فريق الوداد المغربي وجماهيره التي ستحضر المباراة.
أشار المصدر الأمني، إلى أن خبراء المفرقعات بدءوا اعتبارا من اليوم في القيام بأعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للإستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية، مشيرا في الوقت نفسه إلى استمرار عمليات التمشيط حتى انتهاء المباراة، فضلا عن تمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الإستاد للتعامل مع أية طوارئ. 

وأضاف المصدر الأمني، أن الخطة تضمنت أيضا وضع خدمات أمنية نظامية، وسرية ثابتة، وتسيير دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق المؤدية للإستاد، وفندق إقامة الفريقين؛ لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات، فضلا عن نشر عدد من المجموعات القتالية التابعة لقطاع الأمن المركزي بنقاط حاكمة حول الإستاد. 

وأكد المصدر الأمني، أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، فستقوم كافة المستويات الإشرافية والقيادية بالأجهزة الأمنية المعنية، بمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة ميدانيا بكل دقة. 

وحذر المصدر الأمني، من أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ و الألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول - علب الكبريت الصحف .