رشاد: 1.4 مليار جنيه لإنشاء كوبري سمالوط

المنيا : وفاء صلاح نائب المنيا:  مليار وأربعمائة وتسع وأربعون مليون جنية تكلفة إنشاء كوبرى سمالوط.
المنيا : وفاء صلاح نائب المنيا: مليار وأربعمائة وتسع وأربعون مليون جنية تكلفة إنشاء كوبرى سمالوط.
 
 قال النائب سمير رشاد عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط، في تصريحات صحفية، إنه التقى اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة وضع إنشاء كوبري سمالوط علي نهر النيل، بعد وفاة 26 شخصًا بسبب المعدية النيلية.
وأضاف رشاد أن العطاء تم ترسيته على إحدى الشركات؛ حيث يتكلف الكوبري مليار و449 مليون جنيه، موضحًا أن المدة الزمنية لإنشاء الكوبري عامين بداية من استلام موقع العمل.
 وأكد رشاد أنه من المحتمل أن يكون للكوبري شكلا مختلفا عن الكباري الاخرى؛ حيث سيكون على شكل قوس لأعلى حتى يعطي منظرا جميلا يعكس حضارة مركز سمالوط، وذلك بعد موافقة وزير النقل والمسئولين.
وعن رصف الطريق الصحراوي، أوضح رشاد أنه شدد على سرعة إعادة رصف الطريق الصحراوي الغربي من المنيا للقاهرة وتزويد الطريق الصحراوي بحارات لسيارات النقل الثقيل.
ولفت إلى أن الطريق الصحراوي تم الاتفاق على أن يتضمن الطريق 6 حارات للاتجاهين كل اتجاه 3 حارات لسيارات النقل و3 حارات للسيارات الملاكي، مشيرًا إلى أنه نظرا للحمولة الزائدة لسيارات النقل المتجهة من المنيا للقاهرة بسبب نقل الرخام والطوب الحجري وغيره تم الاتفاق علي تزويد الحارة الخاصة بسيارات النقل بطبقة خراسانية من المنيا للقاهرة.