إطلاق مشروع مصري- بريطاني للاستثمارات الطبية بقيمة 4 ملايين دولار

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسون
السفير البريطاني في القاهرة جون كاسون
أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة، عن افتتاح مصنع مشترك جديد للاستثمارات الطبية يجمع بين شركةAME«o المصرية وKimal  البريطانية، بالمجمع الصناعي بـ6 أكتوبر.

وأضافت السفارة في بيان، - الخميس 26 أكتوبرـ أن المصنع الذي تم انشاؤه باستثمارات تبلغ 4 مليون دولار سيوفر منتجات مبتكرة للرعاية الصحية تهدف لتعزيز عملية شفاء المرضى، وتطوير فرص التصدير الى 25 دولة جديدة.

ومن المتوقع أن تساهم الشركة البريطانية Kimal  من خلال شراكتها مع AME»O المصرية في نقل خبراتها بمجال الاستثمارات الطبية للقاهرة، على أن يستفيد البلدان من توسع المبيعات في الأسواق الإقليمية الجديدة والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي الذي يربط القارات.

وتعليقًا على المشروع المصري-البريطاني الجديد، قال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسون، إنه يأتي كدليل على قدرة الشركات البريطانية على المساهمة في الاقتصاد المصري.

وتابع كاسن: في السنوات الخمس المقبلة، سيزيد الاستثمار الذي تبلغ قيمته 4 ملايين دولار و الذي نحتفل به اليوم إلى 20 مليون دولار لكي يستمر في خدمة المصريين بأفضل المنتجات الطبية وتصديرها إلى الدول الأوروبية مع خلق فرص عمل جديدة للمصريين  .