محافظ الدقهلية: منحة فرنسية لتنفيذ مشروع مترو الأنفاق بالمنصورة



أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، عن توقيع وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، اتفاقية مع نائب وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، يتم بموجبها تنفيذ دراسة نقل متكامل لمدينة المنصورة من خلال منحة من الجانب الفرنسي.
وأوضح محافظ الدقهلية في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 25 أكتوبر، أن الاتفاقية تم إبرامها خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التي يقوم بها حاليا لدولة فرنسا، لافتا إلى أن مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة مدرج ضمن جدول أعمال سيادته .
وأشار الشعراوي، إلى أن الاتفاقية تتضمن إجراء الدراسات لإنشاء خط مترو بالمنصورة بتمويل فرنسي وإنشاء منظومة نقل متكامل، ستؤدي بشكل كبير إلى تخفيف الزحام داخل مدينة المنصورة، في الوقت الذي سيبدأ فيه تشغيل الأتوبيس النهري بالمدينة كوسيلة للمواصلات.
جدير بالذكر أن محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي كان قد تقدم بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، بإنشاء خط مترو أنفاق بالمدينة، وعضد النائب أحمد سلام الشرقاوي، عضو مجلس النواب، الطلب باقتراح للمجلس وهو ما وافق عليه المجلس وأرسله للحكومة للتنفيذ.
وزار الملحق التجاري الفرنسي بصحبة عدد من الشركات الفرنسية المتخصصة مدينة المنصورة في شهر يوليو الماضي لتفقد عدد من المناطق المعروفة بـ الازدحام والتكدس المروري، منها منطقة سندوب، وشارع الجيش، وشارع عبد السلام عارف، و شارع الجمهورية، ومنطقة المشاية السفلية، و أمام جامعة المنصورة، وذلك لإجراء الدراسات اللازمة لتنفيذ المشروع.