رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:30 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

صحافة المواطن| قرية ساقية أبوشعرة يشتكون من المياه الملوثة

  • محمد عشماوي

  • الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 03:21 م



    اشتكى أهالي قرى مركز أشمون  بمحافظة المنوفية ، من تلوث مياه الشرب، وعدم صلاحيتها، متهمين المسؤولين بالتسبب في إصابة العديد من الأشخاص بالأمراض الخطيرة .

    وقام الأهالي  بارسال عدة شكاوي للجهات المعنية، مؤكدين إصابة المواطنين بحالة من الخوف والقلق، مطالبين المسؤولين بالتدخل السريع لحل المشكلة.

    وأوضح أحد سكان قرية ساقية أبوشعرة، إن التقارير المعملية كشفت عن تلوث مياه الشرب بالقرية، لكونها ارتوازية، من باطن الأرض، دون تنقيتها، فضلا عن انتشار الطفيليات والبكتريا وقد تم التقدم بشكاوي للمسؤولين، لتوفير مياه بديلة أو تطوير المحطة الموجودة دون جدوى، مما تسبب في إنتشار الأمراض – على حد قولهم، مناشدين المحافظ د.هشام عبدالباسط، بالتدخل والحد من انتشار الأمراض بالقرية.

    فيما أكد د.جمال عبد الله الباحث في مياه الشرب أن تقليل نسبة الكلور في المياه خطر جدآ وزيادة النسبة تؤدي إلى تآكل الصاج الخاص بخزان المياه علمآ بأن المعامل المركزية تؤكد سلامة المياه بنسبة 100%وهو مايدعوا للتعجب أنه بمجرد النظر يمكن لأي شخص عادي ان يكتشف إذا كانت هذه المياه سليمة أم ملوثة.

    شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع باسم القراء على الواتس أب رقم 01200000991 أوالأيميل:[email protected]