الصحة تطلق حملة "تنمية مصر طفلين وبس" في محافظة قنا

تطلق وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع تنظيم الأسرة والسكان "حملة تنمية مصر طفلين وبس" في محافظة قنا، غدا الثلاثاء 24 أكتوبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.
 
 يأتي ذلك في إطار تنفيذ آليات تطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، وتأكيدا على حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية وتوعوية مجانية للأسر المصرية واستهداف المناطق العشوائية والنائية والقرى الأكثر احتياجاً على نطاق الجمهورية.
 
وأوضحت رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان د.سعاد عبدالمجيد،  أن الحملة سيتم تنفيذها تحت رعاية وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، وبالتنسيق مع كل من المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة ومديرية الأوقاف وهيئة محو الأمية ووزارات القوى العاملة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي ومديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا، وبمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع  المدني بالمحافظة.
 
وأشارت رئيس قطاع تنظيم الاسرة والسكان إلى أنه إرساءا لمفهوم "الأسرة الصغيرة = تعليم + صحة + تنمية" ستبدأ الحملة أنشطتها غدا وبعد غد بقرى أولاد عمرو والقناوية بإدارة قنا الصحية، وشرق بهجورة وبركة بإدارة نجع حمادي الصحية، لتصل إلى قرى الكوم الأحمر والعسيرات بـإدارة فرشوط ، والبراهمة التابعة لإدارة  قفط الصحية، وذلك في يومي  25 و 26 من الشهر الجاري ، مشيرة إلى مشاركة العيادات المتنقلة التابعة للقطاع في تلك القوافل.
 
 
وتابعت أنه سيتم تنفيذ ما يقرب من خمسين ندوة إعلاميه توعوية واسعة على هامش أنشطة الحملة في كل الإدارات من خلال مسئولي الإعلام وتنظيم الأسرة والرائدات بالاشتراك مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي ، وذلك بهدف الترويج لخدمات تنظيم الأسرة ومردودها على  صحة الأم والطفل والمجتمع، بجانب تناول مخاطر التسرب من التعليم على الفرد والمجتمع ، بالإضافة إلى تناول مخاطر الزواج المبكر.
 
ونوهت إلى أن الرائدات الريفيات سيقمن بعمل مسح للمناطق السكنيه في أماكن تنفيذ الحملة وعمل الدعاية اللازمة للترويج  للقوافل وتجميع المنتفعات الجدد والراغبات في الحصول على وسائل طويلة المفعول من كبسولات ولوالب ، فيما سيتم تدريب 25 سيدة من خريجى الدبلومات على الإسعافات الأولية بدء من الغد وتستمر لمدة 16 يوم وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلي.
 
واستطردت د.سعاد عبدالمجيد، أنه لأول مرة سيتم تنفيذ دورة لتدريب الأطباء على تركيب كبسولة "الامبلانون نكست " الجديدة في مركز التدريب بمستشفى قنا العام و المراكز الحضريه، وذلك بمعرفة  فريق تدريب متخصص من القطاع .