رئيس وزراء اليابان يعلن فوز التحالف الذي يتزعمه في الانتخابات البرلمانية

رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي
رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي
 أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي اليوم فوز تحالف الحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب كوميتو في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد أمس، كما تعهد بتحقيق استقرار للسياسات الاقتصادية ونمو دائم.

وأضاف أبي - في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طوكيو ونقله تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" - أن هناك الكثير من التحديات التي يجب التغلب عليها وأن الحزبين سيبذلان قصارى جهدهما من أجل خدمة الشعب الياباني وخلق مناخ سياسي قوي بالبلاد، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات كانت صعبة وأن المعركة لم تكن سهلة على الإطلاق. 

وأعرب عن فخره بالفوز بأغلبية ساحقة في الانتخابات، معربا عن امتنانه لدعم الناخبين للتحالف الذي يحصل للمرة الأولى منذ 50 عاما على دعم متواصل من الشعب ، واصفا هذه اللحظة بـ"التاريخية". 

وتعهد رئيس الوزراء الياباني بالاستثمار في مجال التعليم وتنمية قدرات الأطفال والشباب ليصبحوا أعضاء عاملين بشكل ناجح في المجتمع، مؤكدا أنه يعلم حجم المسئوليات الواجبة تجاه الشعب الياباني.

وحول الأزمة الكورية الشمالية، أكد "أبي" ضرورة العمل لمواجهات تهديدات بيونج يانج الصاروخية كما تعهد بالتوصل إلى حل لهذه الأزمة.مشددا على أنه سيتم ممارسة ضغوط أقوى على كوريا الشمالية تحت أي ظروف لضمان سلامة الشعب والأراضي اليابانية.

وأضاف أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأنه سيتم تخصيص وقتا محددا لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها طوكيو وواشنطن في هذا الصدد، مشيرا إلى أنه سيواصل المشاورات بشأن الملف الكوري الشمالي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من قادة دول آسيا.

وأعرب "أبي" عن تعازيه لعائلات ضحايا الإعصار الذي ضرب اليابان أمس، كما أعرب أيضا عن تعاطفه مع المتضررين وتعهد بتقديم كل المساعدات اللازمة لهم.